03 تشرين الثاني 2020 - 11:23
Back

قفزة مهمّة في عالم الإنسان الآلي...ديزني تطوّر روبوتاً يمكنه أن يرمش مثل الإنسان (فيديو)

ديزني تطوّر روبوتاً يمكنه أن يرمش مثل الإنسان Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإنسان الآلي, الرمش, روبوت,ديزني,ديزني تطوّر روبوتاً يمكنه أن يرمش مثل الإنسان
episodes
قفزة مهمّة في عالم الإنسان الآلي...ديزني تطوّر روبوتاً يمكنه أن يرمش مثل الإنسان (فيديو)
Lebanon News
بعيداً عن كونه يفتقر إلى العضلات والجلد، يمثّل روبوت جديد طوّره قسم أبحاث شركة ديزني وباحثون في مجال الروبوتات من جامعة إلينوي ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، قفزة مهمّة في عالم الإنسان الآلي.

ويتميّز هذا الروبوت بتقليد حركات الوجه البشرية، وتحديدًا الرمش وحركات الرأس المتقنة، كما يستطيع بواسطة جهاز استشعار موجود في منطقة الصدر، معرفة متى يلتفت من أجل مواجهة شخص أمامه، وتتحول حركات عينه من النظر المباشر في العين إلى حركات العين السريعة، كما أنه يتحرك قليلاً لأعلى ولأسفل لتقليد عملية التنفس.
الإعلان

وفي هذا السياق، قال فريق أبحاث ديزني في ورقته البحثية بعنوان "نظرة الروبوت الواقعية والتفاعلية": لقد تبيّن أن النظرة هي إشارة اجتماعية رئيسية تفاعلية، إذ نرى أنّ الأشخاص الذين يتواصلون بصريًا معنا مشابهون لنا، فضلاً عن أنهم أكثر ذكاءً وإخلاصًا وجدارة بالثقة، ويبدو أن النظرة تنقل أيضًا حالات اجتماعية وعاطفية معقدة."

ومن هنا تبرز أهمية النظرة الّتي يمكن أن تعمل كأداة مهمة لشخصية الروبوت التفاعلي. فمن خلال منح الروبوت القدرة على إدراك بيئته العامة والقدرة على التفاعل مع المحفزات الأخرى، فإنه يعيد إنشاء سلوكيات اللاوعي بدقة، التي نادرًا ما نلاحظها على أنفسنا، لكننا نلاحظها عندما تحدث مع الآخرين.

ويُشار إلى أنّ قسم الأبحاث في الشركة يعمل على صنع روبوتات أكثر واقعية منذ بعض الوقت وليس من الصعب تخيل كيف يمكن لشركة ديزني استخدام هذه التكنولوجيا في الشخصيات المتحركة في حدائقها الترفيهية.
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً