09 حزيران 2021 - 09:31
Back

في أستراليا... اكتشاف واحدة من أضخم فصائل الديناصورات في العالم

اكتشف علماء أستراليون فصيلة جديدة من الديناصورات وهي "سوروبود" Lebanon, news ,lbci ,أخبار أستراليا, سوروبود, اكتشاف, ديناصور,فصيلة,اكتشف علماء أستراليون فصيلة جديدة من الديناصورات وهي "سوروبود"
episodes
في أستراليا... اكتشاف واحدة من أضخم فصائل الديناصورات في العالم
Lebanon News
اكتشف علماء أستراليون فصيلة جديدة من الديناصورات وهي "سوروبود"، الّتي عاشت في العصر الطباشيري منذ 92 مليون و96 مليون عاماً، أي عندما كانت أستراليا متّصلة بالقارة القطبية الجنوبية.
 
وبحسب المعلومات، تعتبر فصيلة "سوروبود" واحدة من أكبر الفصائل المكتشفة في العالم، وبالتالي أكبر فصائل الديناصورات المكتشفة في أستراليا على الإطلاق. ويبلغ ارتفاع الديناصور بين خمسة وستة أمتار ونصف المتر، بينما يتراوح طوله بين 25 و30 متراً ما يعني أنه بارتفاع مبنى من طابقين.
الإعلان
 
ومن جهته، أكّد سكوت هوكنل، أمين متحف كوينزلاند وعالم الحفريات، أن "هذه الاكتشافات هي مجرد قمة الجبل الجليدي، بحيث لا تزال مجموعة أخرى من هياكل الديناصورات المكتشفة في المنطقة، بالإضافة إلى جرف صخري يعتقد أنه كان مساراً لديناصور السوروبود، تحت قيد الدراسة العلمية الكاملة.
 
وأوضح هوكنل أن هناك عينات أخرى من ديناصورات أكبر لا تزال غير مكتشفة، نظراً لأن السوروبود الّذي يتغذى على النباتات كان فريسة بوجه عام لديناصورات ضخمة من فصيلة "الثيروبودا".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً