08 تموز 2021 - 08:22
Back

في محاولة لاستعادة حساباته... دعاوى قضائية من ترامب ضدّ فيسبوك وتويتر وغوغل ويوتيوب

رفع دونالد ترامب دعاوى قضائية جماعية ضدّ فيسبوك، تويتر، غوغل ويوتيوب بعد حظره عن منصاتها. Lebanon, news ,lbci ,أخبار يوتيوب, غوغل, تويتر, فيسبوك, قضائية, دعوى, ترامب, دونالد, الأميركي, السابق,الرئيس,رفع دونالد ترامب دعاوى قضائية جماعية ضدّ فيسبوك، تويتر، غوغل ويوتيوب بعد حظره عن منصاتها.
episodes
في محاولة لاستعادة حساباته... دعاوى قضائية من ترامب ضدّ فيسبوك وتويتر وغوغل ويوتيوب
Lebanon News
رفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دعاوى قضائية جماعية ضدّ ثلاث من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، مدعياً أنه تعرّض للرقابة المفرطة، إلى جانب بعض المحافظين السياسيين، وبخاصة بعد حظره عن منصاتها.
 
وأعلن ترامب عن هذه الإجراءات ضدّ فيسبوك، تويتر، غوغل ويوتيوب، إلى جانب مارك زوكربيرغ وجاك دورسي وسوندار بيتشاي، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء في نيوجيرسي، حيث طالب بإعادة حساباته.
الإعلان
 
وحُذفت كافة حسابات ترامب من المنصات المذكورة منذ كانون الثاني، أي عندما اقتحم أتباعه مبنى الكابيتول بعنف، في محاولة لمنع الكونغرس من التصديق على فوز جو بايدن الرئاسي. 
 
وتفيد الدعوى المرفوعة ضدّ فيسبوك والرئيس التنفيذي زوكربيرغ بأن الشركة تصرفت بطريقة غير قانونية عندما أزالت حساب ترامب من المنصة. وكذلك الأمر بالنسبة للدعاوى ضدّ تويتر ويوتيوب.
 
ومن جهته، أشار إريك غولدمان، أستاذ القانون في جامعة سانتا كلارا في كاليفورنيا، الّذي درس أكثر من 60 دعوى قضائية مماثلة وفاشلة سعت إلى اتّخاذ شركات الإنترنت لإنهاء حسابات المستخدمين أو تعليقها، إلى أنه من المرجح أن تصب دعاوى ترامب القضائية في خانة الفشل.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً