22 تموز 2021 - 10:57
Back

هل أصبح غطاء الهاتف أصفر اللون؟ إليكم هذه الطرق السهلة لتنظيفه

نصائح لتنظيف غطاء الهاتف Lebanon, news ,lbci ,أخبار تنظيف, حيل,غطاء الهاتف, نصائح لتنظيف غطاء الهاتف
episodes
هل أصبح غطاء الهاتف أصفر اللون؟ إليكم هذه الطرق السهلة لتنظيفه
Lebanon News
لا شيء أسوأ من أن يتحوّل لون غطاء الهاتف إلى اللون الأصفر، وهذه المشكلة يعانيها الكثير من الناس.

في الواقع، تُصنع أغطية الهواتف الشفافة عادةً من السيليكون، وهو بوليمر مشهور بخصائصه غير المكلفة والمرنة.

ولسوء الحظ، تتحول هذه البوليمرات إلى اللون الأصفر مع الوقت، وتتسارع هذه العملية الطبيعية عندما تتعرض لكميات زائدة من المواد الكيميائية والضوء والحرارة.
الإعلان

سنقدّم لكم في ما يلي نصائح لتنظيف غطاء الهاتف الذي أصبح أصفر اللون:

- صابون الأطباق: أولاً، يجب أن تحاولوا تنظيف الغطاء باستخدام صابون الأطباق. لذلك، اصنعوا خليطاً من كوب من الماء الدافئ وبضع قطرات من صابون الأطباق. بعدها، استخدموا فرشاة أسنان لفرك المحلول على غطاء الهاتف، وفي الزوايا والشقوق من الداخل والخارج. ثمّ اشطفوا الغطاء بالماء واستخدموا قطعة قماش ناعمة لتجفيفه.

وفي الأخير، اتركوا الغطاء كي يجف في الهواء لمدة ساعة على الأقل للتأكد من أنه أصبح جافاً تمامًا قبل إعادة وضعه على الهاتف. كرروا هذه العملية أسبوعياً بشكل منتظم.

- فرك الغطاء بصودا الخبز: يعمل صودا الخبز على البقع المختلفة. ومع ذلك، لا يمكن ضمان إزالتها كافة.

للقياام بهذه الحيلة، ابدأوا برش صودا الخبز على سطح غطاء الهاتف، ثم استخدموا فرشاة أسنان مبللة لفرك صودا الخبز على البقعة. وفي الأخير، اشطفوا الغطاء واستخدموا قطعة قماش ناعمة لتجفيفه.

- الكحول: يعد تعقيم الهاتف عادة جيدة يجب ممارستها بانتظام. كذلك، فإن هذه الخطوة مفيدة لمنع اصفرار الغطاء. استخدموا زجاجة رذاذ من الكحول أو rubbing alcohol أو استخدموا قطعة قماش ناعمة مبللة بالكحول لتغطية غطاء الهاتف. بعدها، استخدموا قطعة قماش نظيفة وجافة لإزالة الكحول.

اتركوا الغطاء كي يجف في الهواء لمدة ساعة قبل إعادة وضعه على الهاتف. فحتى لو لم يتغيّر اللون الأصفر بعد هذه الخطوة، سيصبح الغطاء خاليًا من البكتيريا.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً