07 أيلول 2021 - 10:57
Back

استخدامات مفيدة قد تجهلونها عن كاميرا الهاتف الذكي... اكتشفوها

إليكم بعض الاستخدامات المفيدة لكاميرا الهاتف الذكي: Lebanon, news ,lbci ,أخبار تصوير, مراقبة, ترجمة, تكنولوجيا, استخدامات, ذكي, هاتف,كاميرا,إليكم بعض الاستخدامات المفيدة لكاميرا الهاتف الذكي:
episodes
استخدامات مفيدة قد تجهلونها عن كاميرا الهاتف الذكي... اكتشفوها
Lebanon News
تحتوي معظم الهواتف الذكية المحمولة على كاميرات مدمجة، تعتبر مريحة للناس بحيث أصبحوا يصطحبون هواتفهم معهم أينما ذهبوا. لهذا السبب، تعدّ الكاميرا المدمجة أداةً مفيدة ليس فقط لالتقاط الصور، بل لمسح المستندات ضوئياً وتسجيل أي نوع من المعلومات الّتي يريد المستخدم تذكرها.
 
إليكم بعض الاستخدامات المفيدة لكاميرا الهاتف الذكي:
الإعلان
 
تحويل المستندات الورقية إلى رقمية: تُستخدم كاميرا الهاتف الذكي لتحويل المستندات الورقية إلى مستندات رقمية. ويمكن استخدام تطبيق Microsoft Lens لمسح صور ومستندات وبطاقات عمل مدونة بخط اليد أو تحتوي على نصّ وتحويلها إلى مستند رقمي، لمشاركتها أو حفظها على الهاتف.  
 
إيجاد المعلومات عبر كاميرا الهاتف الذكي: يمكن للمستخدم التقاط الصور والحصول على المعلومات المطلوبة حول كلّ شيء سواء كان موجوداً داخل معلماً تاريخياً أو فنياً، باستخدام تطبيق Google Lens الموجود في تطبيق صور Google على الهواتف الذكية. 
 
الوصول إلى المواقع الالكترونية: باستطاعة المستخدم مسح رمز الاستجابة السريعة QR بكاميرا الهاتف للوصول بسهولة وبشكل مباشر إلى الموقع الالكتروني المطلوب.
 
استخدام كاميرا الهاتف للمراقبة عن بعد: يمكن استخدام كاميرا الهاتف القديم كجهاز للمراقبة عن بُعد. ويُعدّ تطبيق Manything من أحد أفضل التطبيقات الّتي يمكن استخدامها لتفعيل البث المباشر من أي مكان. ومن حسنات التطبيق أنه يرسل إشعارات إلى الهاتف عندما يكتشف حركة غريبة أمام الكاميرا، ويحفظ مقاطع الفيديو على الحساب الموصول بالسحابة.
 
الترجمة إلى "لغة الأم" باستخدام كاميرا الهاتف: يتيح تطبيق "Translate Google" للمستخدمين توجيه كاميرا الهاتف نحو الكلمات الّتي يريدون ترجمتها على الفور. وبالتالي، يستطيعون استيراد صورة من الهاتف لترجمة النّصّ الموجود فيه. كما يحتوي التطبيق على ميزة للتعرف على اللّغة الّتي يريدون ترجمتها، في حين يدعم التطبيق 108 لغة من جميع أنحاء العالم.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً