30 أيلول 2021 - 11:03
Back

اكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات آكلات اللّحوم في جزيرة بريطانية

عُثر على بقايا نوعين جديدين من الديناصورات ثلاثية الأصابع على شاطئ جزيرة بريطانية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار التمساح, القرون, الحزين, مالك, السبينوصوريد, بريطانية, جزيرة,ديناصور,عُثر على بقايا نوعين جديدين من الديناصورات ثلاثية الأصابع على شاطئ جزيرة بريطانية.
episodes
اكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات آكلات اللّحوم في جزيرة بريطانية
Lebanon News
عُثر على بقايا نوعين جديدين من الديناصورات ثلاثية الأصابع على شاطئ جزيرة وايت، والّتي من المُحتمل أنها كانت تجول في جنوب بريطانيا قبل 125 سنة.
 
وبحسب العلماء، تنتمي هذه العظام المُكتشفة إلى نوعين جديدين من السبينوصوريد، وهي مجموعة من الديناصورات ذات الأقدام المفترسة وثيقة الصلة بالعملاق سبينوصور، الّذي يُعتبر الأكبر بين كلّ الديناصورات آكلة اللحوم، حيث يُعتقد أن طوله يبلغ 9 أمتار مع جماجم يبلغ طولها متراً واحداً.
الإعلان
 
وفي التفاصيل، سُميّت العينة الأولى من العظام Ceratosuchops inferodios، بـ "مالك الحزين ذو القرون ذو وجه التمساح"، بسبب القرون المنخفضة والنتوءات حول منطقة الحاجب، وأسلوب الصيد الذي يشبه مالك الحزين المفترس.
 
أما الديناصور الثاني، فيحمل اسم Riparovenator milnerae، والّذي يُترجم إلى "صياد ميلنر لضفة النهر" ، تكريماً لعالمة الحفريات البريطانية أنجيلا ميلنر، الّتي توفيت مؤخرا.
 
وفي البداية، عثر جامعو الأحافير على أجزاء من الجماجم قبل أن يكشف فريق من متحف جزيرة الديناصورات عن جزء كبير من الذيل في الجزيرة.
 
ويأتي ذلك بعد اكتشاف آخر هيكل عظمي سبينوصوري في المملكة المتحدة، والّذي ينتمي إلى باريونيكس، في مقلع في ساري في عام 1983. واقتصرت معظم الاكتشافات الأخرى منذ ذلك الحين على أسنان معزولة وعظام مفردة. 
 
ويُذكر أنّه سيتم عرض مجموعة كبيرة من حوالي 50 عظمة في متحف جزيرة الديناصورات في سانداون.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً