12 تشرين الثاني 2021 - 07:48
Back

للحدّ من الإدمان على تطبيقها... إنستغرام تختبر ميزة "Take A Break" الإختيارية (فيديو)

انستغرام تختبر ميزة "Take A Break" الإختيارية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصحة العقلية, إدمان, إستراحة,إنستغرام,انستغرام تختبر ميزة "Take A Break" الإختيارية
episodes
للحدّ من الإدمان على تطبيقها... إنستغرام تختبر ميزة "Take A Break" الإختيارية (فيديو)
Lebanon News
تختبر شركة إنستغرام حالياً ميزة جديدة من شأنها أن تذكّر المستخدمين باستمرار بضرورة أن يأخذوا قسطاً من الرّاحة عندما يقضون وقتاً طويلاً في استخدام التطبيق.

وفي التّفاصيل، فتتيح الميزة التي يُطلق عليها إسم "Take A Break" للمستخدمين تلقّي رسائل تحثّهم على التوقف عن استخدام التطبيق ومشاركة الصور كل 10 أو 20 أو 30 دقيقة، حسب اختيارهم.
الإعلان

ويعدّ طرح هذه الميزة في الوقت الراهن كجزءٍ من اختبار يشمل عينة صغيرة من مستخدمي إنستغرام على أن يشمل الحسابات كافة في المدى المنظور.

وفي خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته على إنستغرام، كشف مدير الخدمة في شركة إنستغرام آدم موسيري، أنّ المنصة ستسمح للمستخدمين بـ"أخذ استراحة" من خلال ميزة جديدة ستضيفها. وأضاف موسيري أنّه بدلاً من ذلك سيتمكّن المستخدمون من القيام بأنشطة أخرى مثل الإستماع إلى أغنيتهم المفضلة أو ممارسة الرياضة على أنواعها أو غيرها من الأمور.

وبحسب موسيري فإنّ هذه الميزة تهدف إلى مساعدة أصحاب الحسابات على تنظيم وقتهم للحدّ من "الإدمان" على مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ عام والذي ارتبط بمختلف التأثيرات على الصحة العقلية بحسب دراسات وأبحاث عدّة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً