15 تشرين الثاني 2021 - 12:07
Back

مايكروسوفت تستعين بالذكاء الاصطناعي لإعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية على الإطلاق

تعمل شركة مايكروسوفت على إعادة التراث الثقافي من خلال إعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الرقمي, البناء, الاصطناعي, الذكاء, زيوس, الاله, اليونان, أولمبية, مدينة, أول, بناء, إعادة, اليونانية, الثقافة, وزارة, تعاون, مايكروسوفت,شركة,تعمل شركة مايكروسوفت على إعادة التراث الثقافي من خلال إعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
episodes
مايكروسوفت تستعين بالذكاء الاصطناعي لإعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية على الإطلاق
Lebanon News
تعمل شركة مايكروسوفت، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة اليونانية، على إعادة التراث الثقافي من خلال إعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية على الإطلاق تعود إلى أكثر من 2000 عاما، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. 
 
وفي التفاصيل، تعاونت شركة مايكروسوفت مع شركة Iconem الأميركية للتكنولوجيا لالتقاط مئات الآلاف من الصور للموقع القديم كما هو موجود حاليا، ليتم معالجة هذه الصور لاحقاً بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء نماذج دقيقة جداً وواقعية يمكن من خلالها إعادة بناء الآثار القديمة رقميا.
الإعلان
 
وجرت الألعاب الأولمبية الأولى في أولمبيا عام 776 قبل الميلاد، وتكررت كل أربع سنوات حتى عام 393 بعد الميلاد، ويُعتقد أنها استمرت حتى احترق معبد زيوس عام 425 م.
 
ويتوفر مشروع "أولمبيا القديمة: الأرضية المشتركة" (Common Grounds) عبر Web Interface، وتطبيقات خاصة بـ "أندرويد" و"أي أو إس"، بالإضافة إلى معرض Microsoft HoloLens 2 المتاح الآن في متحف أثينا الأولمبي.
 
ووفق موقع ذا ديلي ميل، حافظت "الأرضية المشتركة" على 27 نصباً تذكارياً من موقع أولمبيا، من ضمنه الاستاد الأولمبي الأصلي، وورشة عمل النحات الشهير Phidias والمعابد الخاصة بالآلهة هيرا وزيوس.
 
واحتوى الأخير على تمثال "زيوس" يبلغ ارتفاعه 41 قدماً من العاج والذهب، يظهره جالساً على عرشٍ من خشب الأرز المطلي والمزخرف والذي يُعرف بأنه أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.
 
وأفاد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، "بأن هذا المشروع يُعتبر فريداً من نوعه لتجربة التراث الثقافي اليوناني العريق".
 
وتابع "الأرضية المشتركة تجمع بين "الإنسانية والتكنولوجيا المتطورة لإفادة العالم وتمكين الأجيال القادمة بطرق جديدة لاستكشاف ماضينا".
 
وبدوره، شكر ثيودوسيس ميكالوبولوس، المدير العام لشركة مايكروسوفت في اليونان وقبرص ومالطا الحكومة اليونانية على "الثقة والشراكة الكبيرة التي اتخذتها لجعل هذا المشروع حقيقة واقعة"، مُعلناً أنه "يتطلع إلى استكشاف الطرق المختلفة الّتي يمكن من خلالها العمل معاً للاستفادة بشكل أكبر من هذا المشروع لتعزيز السياحة والتعليم والعلامة التجارية لليونان."
 
الإعلان
إقرأ أيضاً