LBCI
LBCI

مايكروسوفت تستعين بالذكاء الاصطناعي لإعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية على الإطلاق

علوم وتكنولوجيا
2021-11-15 | 12:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مايكروسوفت تستعين بالذكاء الاصطناعي لإعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية على الإطلاق
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مايكروسوفت تستعين بالذكاء الاصطناعي لإعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية على الإطلاق
تعمل شركة مايكروسوفت، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة اليونانية، على إعادة التراث الثقافي من خلال إعادة بناء أول مدينة ألعاب أولمبية على الإطلاق تعود إلى أكثر من 2000 عاما، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. 
 
وفي التفاصيل، تعاونت شركة مايكروسوفت مع شركة Iconem الأميركية للتكنولوجيا لالتقاط مئات الآلاف من الصور للموقع القديم كما هو موجود حاليا، ليتم معالجة هذه الصور لاحقاً بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء نماذج دقيقة جداً وواقعية يمكن من خلالها إعادة بناء الآثار القديمة رقميا.
 
وجرت الألعاب الأولمبية الأولى في أولمبيا عام 776 قبل الميلاد، وتكررت كل أربع سنوات حتى عام 393 بعد الميلاد، ويُعتقد أنها استمرت حتى احترق معبد زيوس عام 425 م.
 
ويتوفر مشروع "أولمبيا القديمة: الأرضية المشتركة" (Common Grounds) عبر Web Interface، وتطبيقات خاصة بـ "أندرويد" و"أي أو إس"، بالإضافة إلى معرض Microsoft HoloLens 2 المتاح الآن في متحف أثينا الأولمبي.
 
ووفق موقع ذا ديلي ميل، حافظت "الأرضية المشتركة" على 27 نصباً تذكارياً من موقع أولمبيا، من ضمنه الاستاد الأولمبي الأصلي، وورشة عمل النحات الشهير Phidias والمعابد الخاصة بالآلهة هيرا وزيوس.
 
واحتوى الأخير على تمثال "زيوس" يبلغ ارتفاعه 41 قدماً من العاج والذهب، يظهره جالساً على عرشٍ من خشب الأرز المطلي والمزخرف والذي يُعرف بأنه أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.
 
وأفاد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، "بأن هذا المشروع يُعتبر فريداً من نوعه لتجربة التراث الثقافي اليوناني العريق".
 
وتابع "الأرضية المشتركة تجمع بين "الإنسانية والتكنولوجيا المتطورة لإفادة العالم وتمكين الأجيال القادمة بطرق جديدة لاستكشاف ماضينا".
 
وبدوره، شكر ثيودوسيس ميكالوبولوس، المدير العام لشركة مايكروسوفت في اليونان وقبرص ومالطا الحكومة اليونانية على "الثقة والشراكة الكبيرة التي اتخذتها لجعل هذا المشروع حقيقة واقعة"، مُعلناً أنه "يتطلع إلى استكشاف الطرق المختلفة الّتي يمكن من خلالها العمل معاً للاستفادة بشكل أكبر من هذا المشروع لتعزيز السياحة والتعليم والعلامة التجارية لليونان."
 

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا

شركة

مايكروسوفت

تعاون

وزارة

الثقافة

اليونانية

إعادة

بناء

أول

مدينة

أولمبية

اليونان

الاله

زيوس

الذكاء

الاصطناعي

البناء

الرقمي

LBCI التالي
في قفص... إيلون ماسك ومارك زاكربرغ يتبادلان الدعوة للمبارزة جسدياً!
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More