24 كانون الأول 2021 - 10:18
Back

لتخزين بيانات جواز التلقيح ضدّ كورونا ... شركة سويدية تبتكر رقاقة تُغرس تحت الجلد

كشفت شركة سويدية ناشئة عن أحدث ابتكاراتها المتمثلة بغرس رقاقة تحت الجلد لتخزين بيانات جواز التلقيح ضدّ فيروس كورونا. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار خصوصية, انتهاك, رئيس, الذراع, تكنولوجيا, كورونا, فيروس, ضد, التلقيح, جواز, بيانات, الجلد, تحت, رقاقة, ابتكار, ناشئة, سويدية,شركة,كشفت شركة سويدية ناشئة عن أحدث ابتكاراتها المتمثلة بغرس رقاقة تحت الجلد لتخزين بيانات جواز التلقيح ضدّ فيروس كورونا. ​
episodes
لتخزين بيانات جواز التلقيح ضدّ كورونا ... شركة سويدية تبتكر رقاقة تُغرس تحت الجلد
Lebanon News
كشفت شركة سويدية ناشئة عن أحدث ابتكاراتها المتمثلة بغرس رقاقة تحت الجلد لتخزين بيانات جواز التلقيح ضدّ فيروس كورونا.
 
وذكرت صحيف ديلي ميل أنه يمكن غرس الرقاقة، الّتي لا تتعدى جحم حبة الأرز، تحت الجلد مباشرة، إما في الذراع أو بين الإبهام والسبابة. وأكدت الشركة أن هذا الأمر بسيط للغاية ولا يتطلب سوى إجراء شق صغير في الموقع المطلوب. كما يمكن إزالتها بسهولة عند الطلب.
الإعلان
 
أما بالنسبة لكيفية استخدامها، فليس على المستخدم سوى تمرير الهاتف الجوال فوقها، باستخدام تقنية بروتوكول الاتصال قريب المدى (NFC)، وهي تكنولوجيا مستخدمة للمدفوعات غير التلامسية وأنظمة الدخول.
 
وطمأن رئيس شركة Epicenter أن هذه الرقاقة لا تعتبر وسيلة لانتهاك الخصوصية، موضحاً "ليست للغرسة بطارية، ولا يمكنها إرسال إشارة من تلقاء نفسها، وهي نائمة عموماً، ولا يمكنها تحديد مكان وجود حاملها، ولا يمكن تشغيلها إلا عند لمسها بهاتف ذكي".
الإعلان
إقرأ أيضاً