11 كانون الثاني 2022 - 10:34
Back

تقدّم مبهر... تطبيق يراقب ضغط الدم باستخدام الفيديو!

تطبيق يراقب ضغط الدم باستخدام الفيديو Lebanon, news ,lbci ,أخبار تطبيق صحي,ضغط الدم,تطبيق يراقب ضغط الدم باستخدام الفيديو
episodes
تقدّم مبهر... تطبيق يراقب ضغط الدم باستخدام الفيديو!
Lebanon News
كشفت منصة الصحةBinah.ai" " هذا الأسبوع أنها أضافت خاصيّة مراقبة ضغط الدم إلى مجموعة الميزات الصحيّة التي توفّرها ضمن تطبيقها.

وبحسب تطبيق "ذا فيرج" التقني، أفادت المنصة أنّها تستطيع مراقبة ضغط الدم واحتسابه بواسطة الفيديو، إذ كل ما يتعيّن على المستخدم هو النظر مباشرةً إلى الكاميرا لتحليل ضغط الدم من خلال وجهه.
الإعلان

وأشار المصدر إلى أنّ الخبراء بحاجة إلى المزيد من البيانات والتحاليل قبل أن يثقوا بهذه التكنولوجيا الجديدة ويعتمدوا عليها سريريّاً، فانتقد بعضهم عمل الجهاز، مشيرين إلى أنّه قد يفشل في تشخيص حالات الأشخاص الذين يملكون شعراً على وجوههم أو يضعون مساحيق تجميل.

وفي التفاصيل، فتحلل هذه الأداة الضوء المنعكس من الوجه لمراقبة ضغط الدم والتغيرات في تدفقه تماماً كاستخدام "التصوير الضوئي" لاحتساب أمورٍ أخرى مثل مستويات الأكسيجين في الدم ومعدل ضربات القلب.

ويُعدّ تتبع ضغط الدم من دون جهاز اليد هدفاً مهمّاً لعلماء القلب والشركات التقنية، لأنه من الممكن أن يساعد في مراقبة ضغط الدم بسهولة أكبر، بالرغم من أن الخبراء يُشيرون إلى أنّهم بحاجة إلى بيانات إضافية لاعتماد التقنيّة الجديدة.
  
وأشار  المدير التنفيذي لشركة  "Binah.ai" دايفيد مامان بأن الشركة ستطلق تجربة سريرية أكثر شمولاً لاختبار الجهاز في نهاية شهر شباط المقبل، وستستخدم هذه البيانات لمتابعة الموافقة من إدارة الغذاء والدواء.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً