24 نيسان 2022 - 10:48
Back

تعود إلى عصر العباسيين... شركة "أمازون" تستنسخ مئذنة تاريخية في العراق (فيديو)

وافق مجلس مقاطعة أرلينغتون الأميركية بالإجماع على تصميم برج حلزوني الشكل، وهو نسخة عن "ملوية" سامراء الأثرية في العراق. Lebanon, news ,lbci ,أخبار العباسييون., بناها, العراق, الأثرية, سامراء, ملوية, عن, نسخة, الشكل, حلزوني, برج, تصميم, بالإجماع, الأميركية, أرلينغتون, مقاطعة, مجلس,وافق,وافق مجلس مقاطعة أرلينغتون الأميركية بالإجماع على تصميم برج حلزوني الشكل، وهو نسخة عن "ملوية" سامراء الأثرية في العراق.
episodes
تعود إلى عصر العباسيين... شركة "أمازون" تستنسخ مئذنة تاريخية في العراق (فيديو)
Lebanon News

أعلنت وكالة "أسوشييتد بريس" أن مجلس مقاطعة أرلينغتون الأميركية وافق بالإجماع على تصميم برج حلزوني الشكل، وهو نسخة عن "ملوية" سامراء الأثرية في العراق.


الإعلان

ويُذكر أن شركة أمازون سبق أن قدمت التصميم إلى المجلس في شباط الماضي طالبةً الموافقة عليه ليكون مقرها الثاني بشمال ولاية فيرجينيا.

 
وبحسب المعلومات، فإن البرج المذكور يختلف عن المئذنة الملوية بلونه وارتفاعه البالغ 106 أمتار، فيما يبلغ ارتفاع الملوية التي بناها العباسيون بين عامي 848 و852م، 52 مترا.
 
ووفق موقع "العربية"، فقد ذكرت "أمازون" في شباط 2021 أنها تُخطط لترسيخ المرحلة الثانية لإعادة التطوير الخاصة بها، ومن ضمنها مبنى المقر المتوقع أن ينتهي عام 2025 بكلفة مليارين و500 مليون دولار.
 
وأوضحت أمازون أن المبنى "يساعد الناس على التواصل مع الطبيعة، حيث سيكون تسلق الجبال بالهواء الطلق مفتوحاً للجمهور خلال عطلات نهاية الأسبوع، وهو قابل للمشي الانحداري من الداخل، ومحاط من الخارج بأشجار ومساحات خضراء مزروعة، ويضم مدرسة ثانوية مجتمعية، مع متاجر التجزئة على مستوى الأرض".
 

الإعلان
إقرأ أيضاً