25 تموز 2022 - 12:23
Back

تكريماً لمارادونا... إرسال رسائل صوتية ومرئية من مشجعين أرجنتينيين إلى الفضاء (فيديو)

يسجّل مشجعون أرجنتينيون رسائل صوتية ومرئية تكريماً لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار العالم., بكأس, الأرجنتين, فازت, كونية, ورقية, طائرة, اسمه, صناعي, قمر, بواسطة, الفضاء, ترسل, مارادونا, دييغو, الأرجنتينية, القدم, كرة, لأسطورة, تكريما, مرئية, صوتية, رسائل, أرجنتينيون, مشجعون,يسجل,يسجّل مشجعون أرجنتينيون رسائل صوتية ومرئية تكريماً لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا.
episodes
تكريماً لمارادونا... إرسال رسائل صوتية ومرئية من مشجعين أرجنتينيين إلى الفضاء (فيديو)
Lebanon News
يسجّل مشجعون أرجنتينيون رسائل صوتية ومرئية منذ يوم السبت تكريماً لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا على أن ترسَل إلى الفضاء بواسطة قمر صناعي اسمه "طائرة ورقية كونية".
 
ووفقاً لوكالة فرانس برس، فجاء في إحدى الرسائل المسجلة: "نحن نحبك وسنتذكرك دائما. هذا الجيل الجديد وكل الأجيال القادمة! أصمدْ يا دييغو!".
الإعلان
 
وولدت الفكرة من قصة الصحافي الأوروغواياني، فيكتور هوغو موراليس، بعد هدف مارادونا الثاني ضد إنكلترا (2-1) في ربع نهائي مونديال المكسيك 1986. وخلال هذا العام، فازت الأرجنتين بكأس العالم، ما جعل مارادونا يكتسب مزيداً من الشهرة العالمية.
 
وبمبادرة من شركة خاصة، سيتم ضغط مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية الخاصة بالمشجعين من كل أنحاء العالم على قرص صلب يرسل بعدها إلى المدار في قمر صناعي، مع زوج من أحذية كرة القدم الخاصة بالنجم السابق.
 
وسيستمر جمع الرسائل لأشهر، على أن يحدد موعد إطلاق القمر الصناعي ومكانه لاحقاً. 
 
ويُذكر أن مشجعي الأرجنتين ومارادونا يملكون طائرة لتكريم مارادونا بالصور والتذكارات في معرض متنقل، ستحاول الهبوط في قطر خلال مونديال 2022.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً