LBCI
LBCI

جامعات أميركية عدّة تحظر "تيك توك"!

علوم وتكنولوجيا
2023-01-20 | 09:13
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جامعات أميركية عدّة تحظر "تيك توك"!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جامعات أميركية عدّة تحظر "تيك توك"!

جامعات أميركية عدّة تحظر "تيك توك" في الحرم الجامعي

اتخذت جامعة تكساس وجامعة تكساس إيه آند إم إجراءات ضد تطبيق تيك توك، المملوك لشركة بايت دانس ومقرها بكين، بعد أشهر قليلة من حظره في الجامعات العامة بالولايات المتحدة الأميركية.

وكانت موجة عمليات حظر تيك توك في الحرم الجامعي الأخيرة مستوحاة من الأوامر التنفيذية الصادرة عن عدد من حكام الولايات. واتخذت الجامعات العامة في ألاباما وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وأيداهو وأيوا وأوكلاهوما وساوث داكوتا والآن تكساس تدابير لتقييد الوصول إلى التطبيق، وحظره على شبكات wi-fi في الحرم الجامعي والأجهزة المملوكة للمدارس.

وأمر حاكم ولاية تكساس، غريغ أبوت، وكالات الولاية بحظر التطبيق من الأجهزة الحكومية، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان تنبع من ملكية التطبيق. ووصف أبوت المخاوف بأنها "تهديدات متزايدة" وأعطى الوكالات حتى منتصف شباط للتخطيط للتغييرات.

وفي السياق نفسه، كتب جيف نيلاند، مستشار جامعة تكساس لرئيس إستراتيجية التكنولوجيا هذا الأسبوع: "تتخذ الجامعة هذه الخطوات المهمة للقضاء على المخاطر التي تتعرض لها المعلومات الواردة في شبكة الجامعة والبنية التحتية الحيوية لدينا".

وأضاف: "كما هو واضح في توجيه الحاكم، تحصد تيك توك كميات هائلة من البيانات من أجهزة مستخدميها وتقدم مجموعة من المعلومات الحساسة للحكومة الصينية".

وفي بداية عام 2023، لا يزال تيك توك يتصدر بانتظام الرسوم البيانية في الولايات المتحدة، كما أنه يخضع لتدقيق مكثف على مستوى الولاية.
 
 
 

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا

تيك توك

تطبيق

جامعة

تحظر

الحرم الجامعي

أجهزة

تكساس

بكين

LBCI التالي
في قفص... إيلون ماسك ومارك زاكربرغ يتبادلان الدعوة للمبارزة جسدياً!
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More