LBCI
LBCI

خطف اميركي في صنعاء يعمل في شركة نفطية

أخبار دولية
2017-09-26 | 03:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
خطف اميركي في صنعاء يعمل في شركة نفطية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
خطف اميركي في صنعاء يعمل في شركة نفطية
 قام مسلحون في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين بخطف اميركي في الـ63 من العمر يعمل في شركة نفطية لدى عوته الى منزله في صنعاء حيث يقيم منذ اكثر من 20 عاما، بحسب ما افادت عائلته.
 وقالت زوجة داني بورتش اليمنية ناديا فورساه الحرازي لوكالة فرانس برس عبر الهاتف ان زوجها "خطف" في نهاية الاسبوع الماضي، داعية سلطات العاصمة الى المساعدة في تحديد مكانه والافراج عنه.
 وذكرت ان زوجها المولود في عام 1953 يعيش في العاصمة اليمنية منذ اكثر من 20 عاما، وانه توقف عن الذهاب الى عمله في شركة نفطية في مأرب قرب صنعاء بسبب الاوضاع الامنية، قبل ان يعاود العمل فيها منذ نحو ثلاثة اشهر.
 وفي واشنطن، قال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية لفرانس برس ان الوزارة "على علم بالتقارير بشان فقدان اثر مواطن اميركي في اليمن"، مضيفا "لا معلومات اضافية لدينا حول هذا الامر في الوقت الحالي".
 وخطف اميركيون واجانب من جنسيات اخرى في مناطق مختلفة في اليمن سابقا وجرى الافراج عنهم بوساطة من قبل السلطات في سلطنة عمان.

  ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل المملكة السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد.
 

أخبار دولية

صنعاء

أميركا

واشنطن

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More