11 تشرين الأول 2017 - 00:29
Back

قاذفات أميركية تجري تدريبات مع مقاتلات من كوريا الجنوبية واليابان

تصاعد التوتر بشأن برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليابان, كوريا الجنوبية,كوريا الشمالية,تصاعد التوتر بشأن برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية
episodes
قاذفات أميركية تجري تدريبات مع مقاتلات من كوريا الجنوبية واليابان
 أعلن جيش كوريا الجنوبية إن قاذفتين أميركيتين من الطراز بي-1بي لانسر حلقتا فوق شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة وسط تصاعد التوتر بشأن برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية.
  
وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية ان القاذفتين رافقتهما مقاتلتان إف-15كيه من كوريا الجنوبية بعدما غادرت القاذفتان قاعدتهما في جوام.
الإعلان
  
وذكر الجيش الأميركي في بيان منفصل أن مقاتلات يابانية انضمت أيضا إلى التدريبات التي كانت أول تدريبات ليلية مشتركة للقاذفات الأميركية مع مقاتلات من اليابان وكوريا الجنوبية.
 
ترامب بحث مع القادة العسكريين الخيارات في مواجهة كوريا الشمالية​
 
هذا وأعلن البيت الأبيض ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب بحث الثلاثاء مع وزير الدفاع جيم ماتيس ورئيس الاركان جو دانفورد في "مروحة الخيارات" التي تمتلكها الولايات المتحدة في مواجهة كوريا الشمالية.
 
كوريا الشمالية قرصنت خططا حربية لسيول​
 
 الى ذلك، ذكر تقرير ان قراصنة معلوماتية كوريين شماليين سرقوا مئات البيانات العسكرية السرية من كوريا الجنوبية بينها خطط عمليات حربية مفصلة تشمل حليفها الاميركي.
 
الأمم المتحدة تحظر أربع سفن لنقلها شحنات من كوريا الشمالية​
 
من جهة أخرى، منع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أربع سفن من دخول أي ميناء على مستوى العالم لحملها شحنات فحم من كوريا الشمالية منها سفينة كانت محملة ​بالذخيرة أيضا لكن الولايات المتحدة أرجأت محاولة لإدراج أربع أخرى على قائمة سوداء انتظارا لمزيد من التحقيقات.
 

 
إقرأ أيضاً