11 تشرين الأول 2017 - 10:58
Back

محاكمة صحافية المانية في تركيا بتهمة "الانتماء لجماعة ارهابية"

الصحافية ترفض الاتهامات الموجهة لها... Lebanon, news ,lbci ,أخبار تركيا,المانيا,الصحافية ترفض الاتهامات الموجهة لها...
episodes
محاكمة صحافية المانية في تركيا بتهمة "الانتماء لجماعة ارهابية"
بدأت اليوم الأربعاء في تركيا محاكمة صحافية ومترجمة المانية متهمة بالانتماء الى حزب يساري محظور، في قضية أدت مع عدد من القضايا المماثلة الى تأزم العلاقة بين أنقرة وبرلين.
 
وتتهم السلطات التركية ميسالي تولو (33 عاما) الالمانية من اصل تركي والتي أوقفت في أواخر نيسان، بالانتماء الى الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي المصنف من ضمن الجماعات الارهابية.
الإعلان
 
هي واحدة من عدة مواطنين ألمان اعتقلوا بموجب قانون الطوارىء المفروض في تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز، والتي تبعتها حملة قمع وصفتها برلين بأنها عشوائية.
 
ومثلت تولو امام محكمة في سيليفري خارج اسطنبول مع 17 شخصا آخرين يواجهون نفس التهمة، وفي حال ادانتها قد تواجه عقوبة تصل الى السجن مدة 15 عاما.
 
وتقبع تولو التي تعمل كصحافية ومترجمة لوكالة انباء اتكين اليسارية المستقلة في سجن باكيركوي للنساء في اسطنبول مع ابنها البالغ ثلاثة أعوام.
 
ونشر المكتب نقلا عنها على تويتر قولها "انا ارفض الاتهامات الموجهة ضدي في القرار الاتهامي. الشرطة استهدفتني بسبب الترجمة التي قمت بها لوكالة اتكين".
 
كما تتهم السلطات تولو بحضور جنازات لمقاتلي الحزب الشيوعي والاشتراك في تظاهرات من تنظيم الحزب، لكن مناصرين لها يرون ان المحكمة تتحرك بدوافع سياسية. 
إقرأ أيضاً