10 تشرين الثاني 2017 - 10:29
Back

السيد نصرالله: السعودية "جايي تفش خلقها بلبنان"

السيد نصرالله: السعودية طلبت من اسرائيل ضرب لبنان مقابل مليارات الدولارات Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, نصرالله, السعودية, الحريري,لبنان,السيد نصرالله: السعودية طلبت من اسرائيل ضرب لبنان مقابل مليارات الدولارات
episodes
السيد نصرالله: السعودية "جايي تفش خلقها بلبنان"

دان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "التدخل السعودي السافر بالشأن الداخلي اللبناني والتصرف المهين مع الرئيس سعد الحريري"، وقال: "اهانة رئيس الحكومة اللبنانية هي اهانة لكل لبناني".

 

ورأى ان الاستقالة المعلنة غير دستورية ولا قيمة لها لانها وقعت تحت الاكراه والاجبار.

 
الإعلان

واشار الى ان الإدارة الحكيمة والمسؤولة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالتشاور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري يجب ان تكون محل إجماع.

 

ودعا السيد نصرالله  لمزيد من الوعي والابتعاد عن الشارع، وقال: "لا تخافوا لان ارادتنا جميعا في الحفاظ على بلدنا هي الضمانة".

 

وأكد في ذكرى أربعين الإمام الحسين ويوم شهيد حزب الله، ان الحديث عن محاولة لاغتيال الرئيس الحريري هو خبر سعودي، مشددا على ضرورة اتخاذ الحذر بعد الاتهامات والحديث عن رصد حركة تشويش لموكب الحريري.

 

ولفت الى ان السعودية قامت باستدعاء الحريري على عجل وأجبر على تقديم الاستقالة وبالتالي وضع لبنان امام مرحلة جديدة من خلال تدخل علني غير مسبوق.

 

وكشف نصرالله ان السعودية طلبت من اسرائيل ضرب لبنان مقابل مليارات الدولارات، محذرا اسرائيل من أي خطأ في الحسابات او محاولة لاستغلال الوضع، ورأى ان اسرائيل حذرة جداً من شن الحرب.

 

وقال السيد نصرالله: "السعودية "جايي تفش خلقها بلبنان ومهما فعلت لا تستطيع القضاء على حزب الله"

 

وسأل السعوديين: "هل تريدون انقاذ الشعب اللبناني كما تنقذون الشعب اليمني من خلال تجويعه وقتله وسحق عظامه؟"

 

ورأى ان ما يحصل هو عقاب للبنان لأنه بلد حر لا يخضع للاملاءات الخارجية، واشار الى انه "إذا كانت السعودية تريد معاقبة حزب الله أستطيع أن أقدم لها خطة من دون معاقبة الشعب اللبناني".  

 
*** للاطلاع على الكلمة الكاملة اضغط هنا
 

 

إقرأ أيضاً