11 تشرين الثاني 2017 - 01:22
Back

ولاية أميركية تستأنف تنفيذ عقوبة الاعدام بتركيبة كيميائية سامة جديدة

استاناف عقوبة الاعدام بتركيبة كيميائية سامة جديدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقوبة,اعدام ,استاناف عقوبة الاعدام بتركيبة كيميائية سامة جديدة
episodes
ولاية أميركية تستأنف تنفيذ عقوبة الاعدام بتركيبة كيميائية سامة جديدة

تستأنف ولاية نبراسكا الأميركية تنفيذ عقوبة الاعدام للمرة الاولى بعد توقف دام عشرين عاما، وذلك مع بدء التحضير لاعدام قاتل بواسطة حقنة سامة تحوي تركيبة كيميائية جديدة لم يتم اختبارها سابقا.

 

 وأبلغ مسؤولو سجن الولاية الخميس خوسيه ساندوفال السجين المحكوم بالاعدام لقتله خمسة اشخاص خلال سطو مسلح لمصرف عام 2002، عزمهم تنفيذ الحكم به عبر حقنة قاتلة.

 

وتنوي الولاية استخدام نوع جديد من المواد الكيميائية في الحقنة يمكن ان يثير تحديات قانونية، وسرعان ما ابدى المعارضون للاعدام مخاوفهم من هذه الخطوة.

 

وقال روبرت دونهام من مركز المعلومات حول عقوبة الاعدام ان "اي تركيبة كيميائية جديدة تعني ان الاعدام هو نوع من الاختبار الذي يجري على البشر". 

 

واضاف "هذا لا يعني انها لن تنجح، لكنها تثير مجموعة تساؤلات سوف يطالب المساجين المحكمة باجابات عنها".

 

لكن بموجب القانون يمكن للمسؤولين ان يطلبوا اصدار امر اعدام ساندوفال بعد شهرين من ابلاغه بالتركيبة السامة الجديدة.

 

وتعهد مكتب المدعي العام للولاية بمواجهة اي اعتراضات قانونية.

 

  وفي حال تم تنفيذ الحكم، سيكون اعدام ساندوفال الاول بالحقنة السامة في الولاية التي استخدمت الكرسي الكهربائي في آخر عملية اعدام جرت عام 1997.

 

 ونبراسكا حالها كحال ولايات أميركية أخرى تجهد لتوفير المواد المطلوبة للحقنات السامة القاتلة، بعد ان أذعنت شركات الأدوية للضغوط الشعبية وأوقفت تأمين المواد الكيميائية اللازمة لها.

الإعلان
إقرأ أيضاً