11 تشرين الثاني 2017 - 18:11
Back

"رويترز" تروي بالتفصيل كيف انقلبت السعودية على سعد الحريري

تقرير مفصل لرويترز عن استقالة الرئيس سعد الحريري... Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, لبنان, سعد الحريري,السعودية,تقرير مفصل لرويترز عن استقالة الرئيس سعد الحريري...
episodes
"رويترز" تروي بالتفصيل كيف انقلبت السعودية على سعد الحريري
 نشرت وكالة "رويترز" تقريراً مفصلاً، عرضت فيه أزمة استقالة الرئيس سعد الحريري من الرياض.
 
وبحسب رويترز نقلا عن مصادر رفيعة المستوى قريبة من الحريري، لم يكن في استقبال الرئيس الحريري أمراء سعوديين او مسؤوليين حكوميين لدى وصوله إلى السعودية يوم الجمعة في الثالث من تشرين الثاني، كما هو المعتاد لاستقباله كرئيس لوزراء لبنان في زيارة رسمية للاجتماع مع الملك سلمان.
الإعلان
 
وفور وصوله تمت مصادرة هاتف الحريري، وفي اليوم الثاني أُجبر على تلاوة بيان استقالته كرئيس للوزراء في بيان بثته قناة تلفزيونية يملكها سعوديون، بحسب رويترز.
 
وتقول مصادر قريبة من الحريري للوكالة، إن السعودية كانت قد خلصت إلى أن رئيس الوزراء كان عليه الرحيل عن المشهد السياسي لأنه لم يكن مستعدا لمواجهة حزب الله.
 
من جهتها، كشفت مصادر لبنانية متعددة لرويترز إن الرياض تخطط لأن يحل شقيق الحريري الأكبر بهاء محله كأبرز سياسي سني في لبنان، مضيفة "يعتقد أن بهاء موجود في السعودية وطُلب من أفراد عائلة الحريري السفر إلى هناك لمبايعته ولكنهم رفضوا السفر".
 
وقال مصدر مقرب من الحريري لرويترز: "عندما حطت طائرة الحريري في الرياض، فهم الرسالة فورا بأن الأمور ليست على ما يرام. لم يكن هناك أحد بانتظاره". 
 
*** لقراءة تقرير رويترز كاملا باللغة العربية، إضغط هنا

*** لقراءة تقرير رويترز كاملا باللغة الأجنبية، إضغط هنا

إقرأ أيضاً