LBCI
LBCI

من هم الصوفيون الذين ارتبط اسمهم بتفجير مسجد سيناء؟

أخبار دولية
2017-11-24 | 17:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
من هم الصوفيون الذين ارتبط اسمهم بتفجير مسجد سيناء؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
من هم الصوفيون الذين ارتبط اسمهم بتفجير مسجد سيناء؟
ارتبط الهجوم الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء الجمعة وأسفر عن مقتل 235 شخصا على الأقل، بالمسلمين الصوفيين الذين دائما ما هاجمهم تنظيم الدولة الاسلامية في مناطق عملياته.
 
وقال زعيم قبلي يقود مجموعة من البدو تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية في المنطقة لوكالة "فرانس برس"، ان صوفيين يرتادون المسجد المستهدف وبه زاوية يستخدمونها في الصلاة والتجمعات. 
 
وقتل 235 شخصا على الاقل وجرح 109 آخرون في هجوم نفذه مسلحون على مسجد يبعد نحو 40 كيلومترا غرب مدينة العريش، في أحد أكثر الاعتداءات دموية التي شهدتها مصر في السنوات الاخيرة. 
 
ويعتبر تنظيم الدولة الاسلامية المشتبه به الرئيسي في الهجوم ولكنه لم يعلن مسؤوليته عن الهجوم حتى الآن، لذلك لا يمكن التأكيد على أن المسجد تم استهدافه لروابطه الصوفية، بحسب فرانس برس.
 
وقد استهدف التنظيم الارهابي الصوفيين في مصر من قبل، ففي العام الماضي، قام "الجهاديون" باختطاف قائد صوفي مسن، وبعد اتهامه بممارسة أعمال السحر قطعوا رأسه. 
 
وآنذاك نشر تنظيم الدولة الاسلامية في نشرته الاخبارية الاسبوعية مقابلة مع قائد "قوة شرطة الأخلاق" في سيناء قال فيه إن "أولويتهم الأولى هي مكافحة مظاهر الشرك بما في ذلك التصوف". 
 
وتبنى التنظيم المتطرف مقتل عشرات الصوفيين في أماكن عديدة أبرزها في باكستان.  
 
وإذا كان المسجد قد استهدف لعلاقته بالصوفيين، فهذا يعني ان المذبحة تتماشى مع تركيز تنظيم الدولة في مصر بشكل متزايد على الأهداف المدنية خصوصا وأنه لم يحقق الكثير فيما يتعلق بالتمرد في سيناء.
 
وشيخ الأزهر، أكبر مؤسسة اسلامية في مصر، هو صوفي مثله مثل العديد من كبار رجال الدين في العالم الإسلامي. ويرجع الصوفيون ممارساتهم إلى بعض صحابة النبي والتابعين له ممن زهدوا في الدنيا. 
 
وبينما يستخدم بعض الصوفيين الموسيقى في صلواتهم، تنبذ التعاليم الأكثر رسوخا هذه الممارسة. ويؤمن الصوفيون بالتركيز على تحقيق حالة من الصفاء - التي يعتقد بعضهم أن مصطلح الصوفية قد استمد منها - ليشهدوا وجود الله في حياتهم. 

 

أخبار دولية

مصر

سيناء

داعش

تنظيم الدولة الاسلامية

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More