06 كانون الأول 2017 - 05:17
Back

إيران تنفي اتهامات أميركية لها بزعزعة استقرار المنطقة

وجه ترامب ضربة للاتفاق النووي في تشرين الأول... Lebanon, news ,lbci ,أخبار اميركا,ايران ,وجه ترامب ضربة للاتفاق النووي في تشرين الأول...
episodes
إيران تنفي اتهامات أميركية لها بزعزعة استقرار المنطقة

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن وزارة الخارجية الإيرانية نفت اليوم الأربعاء اتهامات أميركية بأن الجمهورية الإسلامية تلعب دورا يزعزع الاستقرار في المنطقة.

 

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قال أمس الثلاثاء إن إيران تتصرف "تصرفات مزعزعة للاستقرار" بدعم جماعة حزب الله اللبنانية وتزويد جماعة الحوثي في اليمن بالصواريخ وإرسال الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا.

 
الإعلان

 ونقلت وسائل إعلام رسمية عن بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله "إن تكرار الأكاذيب والاتهامات التي لا أساس لها لن يساعد في حل الأخطاء الكبيرة والاستراتيجية التي ارتكبتها أمريكا في العقود الأخيرة بحق إيران والمنطقة".

 

وأضاف "ولا يزال هناك وقت لكن على السيد تيلرسون أن يكون أكثر اطلاعا على حقائق المنطقة وتاريخها والسياسات الأمريكية وتداعياتها التي أدت إلى زعزعة استقرار خطيرة وموت مئات آلاف الأبرياء من النساء والأطفال والناس".

 

 

وقال تيلرسون أيضا خلال زيارة لبروكسل أمس الثلاثاء إن إيران يجب أن تمتثل لبنود الاتفاق النووي المبرم عام 2015 الذي وافقت الجمهورية الإسلامية بموجبه على كبح برنامجها النووي مقابل رفع عدد من العقوبات عن كاهلها.

 

 ووجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضربة للاتفاق في تشرين الأول عندما رفض التصديق على التزام طهران بالاتفاق رغم إقرار المفتشين الدوليين بذلك.

إقرأ أيضاً