06 كانون الثاني 2018 - 08:51
Back

سيول تعرض ارسال وفد رفيع الى محادثات مع كوريا الشمالية

اول حوار رسمي يسن كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوريا الجنوبية,كوريا الشمالية ,اول حوار رسمي يسن كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية
episodes
سيول تعرض ارسال وفد رفيع الى محادثات مع كوريا الشمالية
Lebanon News

     

عرضت كوريا الجنوبية ارسال وفد يضم 5 مسؤولين بقيادة وزير في الحكومة الى محادثات نادرة مع كوريا الشمالية الاسبوع المقبل، بحسب ما اعلنت وزارة التوحيد في سيول السبت.

 

  ويأتي العرض بعد يوم على اتفاق الكوريتين على اجراء اول حوار رسمي بينهما منذ أكثر من سنتين لمناقشة مشاركة كوريا الشمالية في الالعاب الاولمبية الشتوية التي تنظمها كوريا الجنوبية.

 

    ويأتي هذا التقارب المبدئي بعد ان حذر الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-اون في رسالته لمناسبة العام الجديد من وجود زر نووي على مكتبه، لكنه قال ايضا ان بيونغ يانغ يمكن ان ترسل فريقا للمشاركة في العاب بيونغ تشانغ الاولمبية الشتوية.

 

     وردت سيول بعرض إجراء محادثات وأكدت في وقت سابق هذا الاسبوع استئناف الخط الساخن بين الجارتين بعد تعليقه لنحو سنتين.

 

     وقالت الوزارة السبت ان كوريا الجنوبية اقترحت ان يكون وزير التوحيد تشو ميونغ-غيون رئيسا للوفد في الاجتماع الذي سيجري في قرية بانمونغوم الثلاثاء.

 

    وسيرافق الوزير الكوري الجنوبي اربعة مسؤولين آخرين بينهم نائبي وزيرين -- احدهما مسؤول عن الرياضة -- بحسب ما اكدت كوريا الجنوبية فيما ناقشت الكوريتان بالفاكس حجم وتركيبة الوفود.

الإعلان
إقرأ أيضاً