07 كانون الثاني 2018 - 12:03
Back

احياء ذكرى ضحايا اعتداءات كانون الثاني 2015 في باريس

بعد ثلاثة أعوام على وقوع الاعتداءات التي استهدفت "شارلي ايبدو" Lebanon, news ,lbci ,أخبار فرنسا,شارلي ايبدو,بعد ثلاثة أعوام على وقوع الاعتداءات التي استهدفت "شارلي ايبدو"
episodes
احياء ذكرى ضحايا اعتداءات كانون الثاني 2015 في باريس
أحيا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ذكرى ضحايا الاعتداءات التي استهدفت الاسبوعية الفرنسية الساخرة "شارلي ايبدو" ومتجرا يهوديا في باريس، بعد ثلاثة أعوام على وقوعها.

وبدأت مراسم تكريم الضحايا قبيل الظهر أمام المقر السابق للاسبوعية الساخرة في شرق باريس، حيث قتل الاخوان شريف وسعيد كواشي 11 شخصا في السابع من كانون الثاني 2015.
الإعلان

ومن بين الضحايا عدد من كبار رسامي الأسبوعية مثل رسامي الكاريكاتور كابو وفولينكسي واونوريه وتينوس، ومدير التحرير السابق شارب والاقتصادي برنارد ماريس. 
  
وتكررت المراسم نفسها على بعد بضعة أمتار، حيث قتل الشرطي احمد مرابط برصاص الاخوين كواشي فيما كان يحاول توقيفهما أثناء فرارهما.
    
وزار ماكرون بعدها المتجر اليهودي قرب باريس الذي استهدفه اميدي كوليبالي في 9 كانون الثاني 2015 وحيث قتل ثلاثة زبائن وموظف كلهم يهود.
  
والإثنين، سيمثل وزير الداخلية جيرار كولومب ماكرون الذي سيكون في زيارة الى الصين، في مراسم تخليد ذكرى الشرطية كلاريسا جان فيليب في مونروج في جنوب باريس. 

وكانت هذه الشرطية الشابة تلقت نداء بسبب حادث سير بسيط، فقتلها اميدي كوليبالي في الشارع في 8 كانون الثاني 2015.
إقرأ أيضاً