10 شباط 2018 - 00:52
Back

سوريا تسقط طائرة F16 اسرائيلية... اسرائيل: إيران وسوريا تلعبان بالنار

اعتراض اسرائيلي لطائرة من دون طيار ايرانية ... Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايران, سوريا,اسرائيل, اعتراض اسرائيلي لطائرة من دون طيار ايرانية ...
episodes
سوريا تسقط طائرة F16 اسرائيلية... اسرائيل: إيران وسوريا تلعبان بالنار
 اسقطت سوريا طائرة F16 اسرائيلية في شمال اسرائيل بعدما اعترضت إسرائيل طائرة إيرانية دون طيار انطلقت من سوريا وهاجمت أهدافا إيرانية هناك.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس على تويتر "استهدفنا نظم تحكم إيرانية في سوريا وأرسلت طائرة دون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي​ وبسبب نيران سورية كثيفة مضادة للطائرات جرى تحطم طائرة إف-16 في إسرائيل ونجاة الطيارين بعد قفزهما بالمظلة".
الإعلان
 
وقال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إن طائرة واحدة فقط من طائراته أصيبت أثناء مهمة لقصف منشأة إيرانية.
  
وكان الإعلام الرسمي السوري قال نقلا عن مصدر عسكري "قامت إسرائيل فجر هذا اليوم بعدوان إسرائيلي جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة".
 
وفي وقت لاحق، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء اليوم السبت إن الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي جديد"، وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي أنه تم استهداف ١٢ هدفًا في ٣ بطاريات دفاع جوي سورية من نوع sa-5 و sa-17 و4 أهداف تابعة لإيران.
 
الى ذلك، اعلن الجيش الاسرائيلي أن "إسرائيل لا تريد التصعيد لكن إيران وسوريا تلعبان بالنار."
 
إقرأ أيضاً