13 آذار 2018 - 01:37
Back

لماذا تريد واشنطن الابقاء على العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ؟

مساع لكي تتخلى بيونغ يانغ عن قدراتها العسكرية النووية Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيونغ يانغ, واشنطن ,مجلس الامن الدولي,مساع لكي تتخلى بيونغ يانغ عن قدراتها العسكرية النووية
episodes
لماذا تريد واشنطن الابقاء على العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ؟
شددت الولايات المتحدة امام سفراء في مجلس الامن الدولي على ضرورة الإبقاء على العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية الى ان يتم احراز "تقدم حقيقي" في المساعي الرامية الى تخلي بيونغ يانغ عن قدراتها العسكرية النووية.
 
وقال مستشار الامن القومي الاميركي اتش. ار. ماكماستر عقب لقائه في نيويورك سفراء عدد من الدول الاعضاء في مجلس الامن بعيد ايام على اعلان الرئيس دونالد ترامب انه سيعقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون "نحن متفقون جميعا على التفاؤل ازاء هذه الفرصة".
الإعلان
 
اليابان لا تعتقد أن بيونغ يانغ تستغل محادثاتها الدبلوماسية لكسب الوقت
 
 وفي المواقف، أعلن قصر الرئاسة في كوريا الجنوبية إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لا يعتقد أن كوريا الشمالية ستستغل محادثاتها مع الولايات المتحدة ومع كوريا الجنوبية لكسب الوقت لمواصلة برامجها النووية والصاروخية.
 
 الرئيس الصيني يدعو إلى محادثات "سلسة" بين كيم وترامب
 
من جهة أخرى، ابدى الرئيس الصيني شي جينبيغ  أمله في أن تجري محادثات "سلسة" بين الزعيم الكوري الشمالي ورئيسي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تقود إلى تقدم نحو نزع سلاح بيونغ يانغ النووي، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الحكومية.
 
 
 
إقرأ أيضاً