09 آب 2018 - 07:54
Back

بعد وصفه الرداء بـ"السخيف" ويجعل النساء كـ"لصوص البنوك"... جونسون أمام القضاء البريطاني

بوريس جونسون سيخضع للتحقيق بسبب تصريحاته عن البرقع Lebanon, news ,lbci ,أخبار تيريزا ماي, البرقع, الدنمارك, بوريس جونسون, النساء المسلمات,بريطانيا,بوريس جونسون سيخضع للتحقيق بسبب تصريحاته عن البرقع
episodes
بعد وصفه الرداء بـ"السخيف" ويجعل النساء كـ"لصوص البنوك"... جونسون أمام القضاء البريطاني
Lebanon News
أعلنت صحيفة "إيفننج ستاندرد" الخميس إن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون سيخضع للتحقيق بشأن احتمال انتهاكه مدونة قواعد السلوك الخاصة بحزب المحافظين بعد إدلائه بتصريحات عن النساء المسلمات اللواتي يرتدين البرقع.
 
ومن المتوقع صدور قرار رسمي بإحالة جونسون إلى لجنة تحقيق يرأسها محام في وقت لاحق اليوم الخميس، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن الصحيفة.
الإعلان
 
وكتب جونسون، الذي استقال الشهر الماضي بسبب طريقة تفاوض رئيسة الوزراء تيريزا ماي على الخروج من الاتحاد الأوروبي في صحيفة "ديلي تليغراف" هذا الأسبوع: "الدنمرك أخطأت بحظر النقاب الذي لا يظهر من المرأة سوى عينيها".
 
لكن جونسون وصف الرداء بأنه "قمعي" و"سخيف" ويجعل النساء أشبه بـ"صناديق البريد" و"لصوص البنوك"، مما أثار استياء سياسيين آخرين وجماعات المسلمين البريطانيين.
 
من جهتها حثت تيريزا ماي، جونسون، على الاعتذار وكشفت أنها اتفقت مع رئيس حزب المحافظين براندون لويس على وجوب أن يعرب جونسون عن أسفه عن تصريحاته.
 
وشددت على ان "للناس الحق في اختيار ما يرتدون".
إقرأ أيضاً