13 أيلول 2018 - 10:32
Back

أكثر من 360 ألف قتيل في محصلة جديدة لضحايا النزاع السوري

ارتفاع عدد ضحايا النزاع السوري Lebanon, news ,lbci ,أخبار المرصد السوري, سوريا,ادلب,ارتفاع عدد ضحايا النزاع السوري
episodes
أكثر من 360 ألف قتيل في محصلة جديدة لضحايا النزاع السوري
Lebanon News
تسبب النزاع السوري منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 360 ألف شخص بينهم 110 آلاف مدني على الاقل، وفق محصلة أوردها المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس، في وقت تهدد دمشق بشن هجوم وشيك على محافظة إدلب.
 
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن النزاع الذي دخل عامه الثامن تسبب بمقتل "110687 مدنياً بينهم أكثر من عشرين ألف طفل". 
الإعلان
 
وتشهد سوريا منذ منتصف آذار 2011 نزاعاً دامياً بدأ باحتجاجات سلمية ضد النظام، سرعان ما واجهها بالقمع والقوة قبل أن تتحول حرباً مدمرة تشارك فيها أطراف عدة.
 
وفي ما يتعلق بالقتلى غير المدنيين، أحصى المرصد مقتل أكثر من 124 ألف عنصر من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، نصفهم من الجنود السوريين اضافة الى 1665 عنصراً من حزب الله اللبناني الذي يقاتل بشكل علني في سوريا منذ العام 2013.
 
في المقابل، قتل نحو 65 ألفاً من مقاتلي الفصائل المعارضة والاسلامية وقوات سوريا الديموقراطية التى تشكل الوحدات الكردية أبرز مكوناتها وخاضت معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة الاسلامية بدعم أميركي.
 
كما قتل أكثر من 64 ألفاً من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) إضافة الى مقاتلين أجانب من فصائل متشددة أخرى. 
     
إقرأ أيضاً