14 أيلول 2018 - 15:39
Back

وزير الطاقة الأميركي: 3 دول نفطية كبيرة يمكنها تعويض انخفاض إمدادات إيران

وزير الطاقة الأميركي: السعودية والولايات المتحدة وروسيا بمقدورها زيادة الإنتاج العالمي من النفط في الأشهر الثمانية عشر المقبلة لتعويض انخفاض إمدادات الخام من إيران وغيرها Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايران, واشنطن, النفط,الطاقة,وزير الطاقة الأميركي: السعودية والولايات المتحدة وروسيا بمقدورها زيادة الإنتاج العالمي من النفط في الأشهر الثمانية عشر المقبلة لتعويض انخفاض إمدادات الخام من إيران وغيرها
episodes
وزير الطاقة الأميركي: 3 دول نفطية كبيرة يمكنها تعويض انخفاض إمدادات إيران
Lebanon News
اعلن وزير الطاقة الأميركي ريك بيري إن السعودية والولايات المتحدة وروسيا بمقدورها زيادة الإنتاج العالمي من النفط في الأشهر الثمانية عشر المقبلة لتعويض انخفاض إمدادات الخام من إيران وغيرها.

وقال بيري في مقابلة مع رويترز إن لديه شعورا إيجابيا بشأن قدرة السعودية على الحفاظ على مستوى إنتاجها وحتى زيادته.
الإعلان
 
وقال إن هناك عددا من الأسباب لذلك، من بينها احتمال أن تتوصل الكويت والسعودية قريبا إلى حل بشأن نزاع حدودي، مما سيسمح بالوصول إلى حقل نفطي في المنطقة المتنازع عليها.
 
وأضاف بيري أنه يتوقع زيادة كبيرة جديدة في إنتاج الخام في الولايات المتحدة على مدى الأشهر الثمانية عشر القادمة بالمقارنة مع الزيادات المسجلة حتى الآن، في الوقت الذي سيتم فيه تشغيل طاقة جديدة لخطوط الأنابيب.
 
وقال بيري إنه في غضون ذلك فإن روسيا "تعمل بجد" لتوصيل الإنتاج إلى السوق العالمية "لذلك لا أتوقع زيادات كبيرة" في أسعار النفط العالمية.
 
وبشأن العلاقة السياسية المشحونة بالتوتر بين واشنطن وروسيا، قال بيري إنه ونظيره الروسي وزير الطاقة ألكسندر نوفاك يفضلان عدم توسعة العقوبات الأميركية، لكن "الكرة في ملعب روسيا."

وقال "لدى روسيا الفرصة لإرسال رسالة بأنهم سيكونون جيرانا جيدين، هذا لم يحدث بعد، من وجهة نظرنا، في التعامل مع أوكرانيا".
إقرأ أيضاً