15 أيلول 2018 - 16:10
Back

ماذا قال اردوغان عن العلاقات بين تركيا وأرمينيا؟

اردوغان: نرغب بالتأكيد بإقامة أفضل العلاقات مع كل جيراننا الا أن... Lebanon, news ,lbci ,أخبار ارمينيا,تركيا,اردوغان: نرغب بالتأكيد بإقامة أفضل العلاقات مع كل جيراننا الا أن...
episodes
ماذا قال اردوغان عن العلاقات بين تركيا وأرمينيا؟
Lebanon News
اعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من أذربيجان، أن تسوية النزاع في ناغورني قره باخ شرط ضروري لإعادة العلاقات بين تركيا وأرمينيا.
     
وقال اردوغان في خطاب ألقاه في باكو ونقله التلفزيون التركي "نحن نرغب بالتأكيد بإقامة أفضل العلاقات مع كل جيراننا، الا أن تسوية مسألة ناغورني قره باخ تبقى شرطا ضروريا لإعادة علاقاتنا مع أرمينيا".
الإعلان
  
ومنطقة ناغورني قره باخ عبارة عن جيب تعيش فيه غالبية أرمنية، ضمته السلطات السوفياتية عام 1921 الى أذربيجان. وفي عام 1991 أعلنت هذه المنطقة استقلالها من طرف واحد بدعم كامل من أرمينيا.
 
وكانت تركيا أعلنت في أيار الماضي استعداداها لفتح صفحة جديدة مع أرمينيا إثر تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة الارمينية الجديدة نيكول باشينيان، وتطرق فيها الى احتمال اقامة علاقات دبلوماسية مع تركيا.
     
وقبل انتخاب باشينيان كانت ارمينيا قد نأت بنفسها في مطلع اذار من اتفاقات تطبيع العلاقات مع تركيا، واتهمت انقرة بأنها "غير قادرة على التخلص من أفكارها المسبقة".
إقرأ أيضاً