12 تشرين الأول 2018 - 13:17
Back

رئيس كوريا الجنوبية يحض واشنطن على اصدار اعلان رسمي بنهاية الحرب الكورية

رئيس كوريا الجنوبية: "ان الشمال أوقف كافة تجاربه النووية والبالستية وفكك موقعه الوحيد للتجارب النووية" Lebanon, news ,lbci ,أخبار واشنطن,رئيس كوريا الجنوبية,رئيس كوريا الجنوبية: "ان الشمال أوقف كافة تجاربه النووية والبالستية وفكك موقعه الوحيد للتجارب النووية"
episodes
رئيس كوريا الجنوبية يحض واشنطن على اصدار اعلان رسمي بنهاية الحرب الكورية
Lebanon News

دعا رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن الولايات المتحدة الى المضي قدما في اصدار اعلان رسمي بنهاية الحرب الكورية كما طلبت كوريا الشمالية، وسط ما يبدو أنه خلاف بين الحليفين حول التعامل مع بيونغ يانغ.

  

ولا ترغب واشنطن في اصدار اعلان سلام لانهاء الحرب التي كانت توقفت في 1953 باعلان هدنة، مطالبة قبل ذلك بأن تتخذ كوريا الشمالية مزيدا من الاجراءات في مجال نزع السلاح النووي.

 

 ووعدت بيونغ يانغ التي اكدت لوقت طويل أنها تحتاج الى ترسانة نووية للدفاع عن نفسها من غزو أميركي محتمل، بالعمل على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية. وتطالب باجراءات متزامنة من واشنطن وأولها اعلان سلام.

 

    

وقال رئيس كوريا الجنوبية: "ان الشمال أوقف كافة تجاربه النووية والبالستية، وفكك موقعه الوحيد للتجارب النووية وفكك بنيته التحتية لتجارب محركات الصواريخ، ويعد باجراءات تهدف الى تفكيك مجمع يونغ بيون النووي اذا اتخذت الولايات المتحدة اجراءات مقابلة".

الإعلان
إقرأ أيضاً