LBCI
LBCI

السعودية تؤكّد مقتل جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول...هذا ما حصل

أخبار دولية
2018-10-19 | 23:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السعودية تؤكّد مقتل جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول...هذا ما حصل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السعودية تؤكّد مقتل جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول...هذا ما حصل
اعلن النائب العام السعودي ان التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بيّنت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته.
 
واشار النائب العام الى أن النيابة العامة تؤكد أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة .
 
  الى ذلك، نقلت رويترز عن  شخص مطلع على التحقيقات السعودية في مقتل خاشقجي انه لم تصدر أوامر بقتله أو خطفه ، موضحا ان هناك أمرا دائما من رئاسة الاستخبارات بإعادة المعارضين للمملكة.

وكشف هذا الشخص ان سائق القنصلية السعودية من بين من سلموا الجثة" لمتعاون محلي"، لافتا الى أنه تم اختيار العقيد ماهر مطرب للعملية لأنه عمل مع خاشقجي في لندن.
   
وأكد إن الأوامر "فسرت بشكل عنيف" والتعليمات التالية "كانت غير محددة بشكل أكبر" مما أدى إلى وفاته ومحاولة التستر على ذلك.
 
من جهته، اعتبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية بأن التوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين على إثر مقتل جمال خاشقجي، والتي شملت توجيه النائب العام بالقيام بتحقيق لكشف ملابسات اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وما تبع ذلك من التحفظ على المشتبه بهم لاستكمال التحقيقات، وتشكيل لجنة لمراجعة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وما تضمنته هذه الخطوات من إعفاءات لعدد من المسؤولين في الجهاز المعني تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل ومحاسبة أي مقصر كائناً من كان، والتعامل مع أي تقصير أو خطأ خاصة إذا كان يمس ابناً من ابناء الوطن بشكل شامل وحازم، مهما كانت الظروف.
 
***للاطلاع على الاوامر الملكية التي صدرت اضغط هنا...
 

أخبار دولية

السعودية

جمال خاشقجي

الرياض

اسطنبول

تركيا

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More