10 تشرين الثاني 2018 - 00:27
Back

القضاء المغربي يحكم بسجن الصحافي بوعشرين 12 عاماً لإدانته بـ"اعتداءات جنسية"

الحكم يصدر بحق الصحافي بوعشرين... Lebanon, news ,lbci ,أخبار المغرب, قضاء ,توفيق بوعشرين ,الحكم يصدر بحق الصحافي بوعشرين...
episodes
القضاء المغربي يحكم بسجن الصحافي بوعشرين 12 عاماً لإدانته بـ"اعتداءات جنسية"
Lebanon News

حكم القضاء المغربي ليل الجمعة السبت بسجن الصحافي توفيق بوعشرين 12 عاماً لإدانته بارتكاب "اعتداءات جنسية" وفق ما أفاد وكيل الدفاع عنه محمد زيان وكالة فرانس برس.

 
الإعلان

 وكان بوعشرين معتقلا منذ إيقافه في 23 شباط الفائت في الدار البيضاء بمقرّ جريدة "أخبار اليوم" التي يتولى إدارتها، ووجّهت إليه اتهامات بـ"ارتكاب جنايات الاتجار بالبشر" و"الاستغلال الجنسي" و"هتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والتحرش الجنسي" و"استعمال وسائل للتصوير والتسجيل". وهي التهم التي ظل ينكرها، معتبرا محاكمته "سياسية".

 

  وحكمت المحكمة بمنح تعويضات مالية لـ8 ضحايا، تتراوح بين 100 و500 ألف درهم (بين 9000 و46 ألف يورو)، بينهن ثلاث سيدات اعتبرتهن ضحايا جريمة الاتجار بالبشر.

 

    

    

واستند الاتّهام إلى شكويَين من امرأتين تتّهمان الصحافي بالاعتداء عليهما جنسيًا، إضافة إلى تصريحات ثلاث سيّدات أخريات أكّدن التعرّض لاعتداءات من طرفه، فضلاً عن 50 فيديو أعلنت النيابة العامة ضبطها في مكتب بوعشرين لدى توقيفه وتعتبرها أدلّة إدانته.

 

 وعرضت المحكمة في جلسات مغلقة هذه الفيديوهات التي أظهرت "مشاهد فظيعة" و"محاولة اغتصاب"، بحسب ما أفاد محام ينوب عن المشتكيات.

 

 في المقابل، ظلّ بوعشرين الذي عرف بافتتاحيّاته النقدية، ينكر صلته بهذه الفيديوهات، قائلاً إنّ محاكمته "سياسية".

إقرأ أيضاً