05 كانون الأول 2018 - 18:16
Back

المعارضة الإسرائيلية تتّهم نتانياهو بتسييس عملية أنفاق حزب الله

زعيمة المعارضة الإسرائيلية لإبقاء العملية "ضمن حجمها" الحقيقي Lebanon, news ,lbci ,أخبار تسيبي ليفني, نتنياهو,اسرائيل,زعيمة المعارضة الإسرائيلية لإبقاء العملية "ضمن حجمها" الحقيقي
episodes
المعارضة الإسرائيلية تتّهم نتانياهو بتسييس عملية أنفاق حزب الله
Lebanon News
اتّهمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتضخيم قضية اكتشاف أنفاق لحزب الله على الحدود اللبنانية بهدف تحقيق مآرب سياسية.
     
وفي تصريح للإذاعة الإسرائيلية العامّة أشارت ليفني الى إنّها تثمّن اكتشاف الجيش الأنفاق وتدميرها لكن يجب إبقاء العملية "ضمن حجمها" الحقيقي.
الإعلان

واعتبرت "أننا لسنا في وضع يتواجد فيه جنودنا خلف خطوط العدو، نحن نتحدّث عن نشاط هندسي على أرض ضمن سيادة دولة إسرائيل"، متّهمةً نتانياهو "بتضخيم حجم الحدث".
 
 ورأت ليفني أنّ نتانياهو يسعى إلى جعل الناس ينسون الانتقادات التي وجّهها له سكّان جنوب إسرائيل الذين اتّهموه بأنه فشل في وقف الهجمات الصاروخية على بلداتهم انطلاقاً من قطاع غزة.

وقالت "هذا هو السبب الذي دفعه إلى تحويل حدث يتّصل بالهندسة الدفاعية إلى عملية عسكرية دراماتيكية. تمّ ذلك لسببين: إمّا أنّ رئيس الوزراء يشعر بالهلع، أو أنّه يريد أن ينشر الذعر لتبرير تصرفاته، أي تأخير الانتخابات والتخلّي عن سكان جنوب إسرائيل".

وفي مقابلة هاتفية مع صحافيين أشارت تسيبي ليفني الى أنّ المجتمع الدولي يجب أن يمارس مزيداً من الضغط على لبنان بشأن أنشطة حزب الله.

وفي السياق نفسه كشف المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس إنّ الأنفاق لم تكن بعد صالحة لشنّ هجمات ولا تشكّل "تهديداً فورياً" لسكان شمال إسرائيل.
إقرأ أيضاً