07 كانون الأول 2018 - 04:25
Back

هيومن رايتس ووتش: نطالب السعودية بالسماح بالوصول إلى ناشطات حقوق الإنسان المعتقلات

السلطات السعودية نفت في 23 من تشرين الثاني الماضي معلومات عن تعرض نشطاء سعوديين بينهم نساء لتحرّش جنسي وتعذيب أثناء استجوابهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار هيومن رايتس ووتش,السعودية,السلطات السعودية نفت في 23 من تشرين الثاني الماضي معلومات عن تعرض نشطاء سعوديين بينهم نساء لتحرّش جنسي وتعذيب أثناء استجوابهم
episodes
هيومن رايتس ووتش: نطالب السعودية بالسماح بالوصول إلى ناشطات حقوق الإنسان المعتقلات
Lebanon News
طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش السعودية بالسماح لمراقبين مستقلين دوليين بالوصول إلى ناشطات حقوق الإنسان السعوديات المعتقلات منذ أيار الماضي للتأكد من سلامتهن.
      
وكانت السلطات السعودية نفت في 23 من تشرين الثاني الماضي معلومات عن تعرض نشطاء سعوديين بينهم نساء، أوقفوا في إطار حملة شنّتها الحكومة هذا العام، لتحرّش جنسي وتعذيب أثناء استجوابهم، مشيرة الى أنها تقارير "لا أساس لها".
الإعلان
      
وأعلنت المنظمة الجمعة في بيان أنها تلقت في 28 من تشرين الثاني الماضي تقريرا من "مصدر مطلع" يشير إلى تعرض ناشطة رابعة للتعذيب، وأنه بالاستناد إلى مصادر مختلفة، فإن تعذيب الناشطات قد يكون مستمرا.
       
وأضاف البيان "ينبغي على السعودية أن تحقق فورا وبشكل موثوق في إدعاءات سوء المعاملة أثناء الاحتجاز، ومحاسبة أي أشخاص متورطين في تعذيب أو سوء معاملة المحتجزين".
إقرأ أيضاً