11 شباط 2019 - 00:02
Back

وصول طليعة المفاوضين الأميركيين في الملف التجاري إلى بكين

ترتدي هذه المباحثات أهمية قصوى لأنّ فشلها يعني استئناف حرب الرسوم الجمركية Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الولايات المتحدة الاميركية, اميركا, الصين,بكين,ترتدي هذه المباحثات أهمية قصوى لأنّ فشلها يعني استئناف حرب الرسوم الجمركية
episodes
وصول طليعة المفاوضين الأميركيين في الملف التجاري إلى بكين
Lebanon News
وصلت إلى بكين طليعة المفاوضين الأميركيين المكلّفين التوصّل إلى اتفاق تجاري مع الصين وهم سيعقدون اعتباراً من الإثنين سلسلة اجتماعات ترمي لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين قبل أقلّ من ثلاثة أسابيع من الموعد النهائي الذي حدّده الرئيس الأميركي دونالد ترامب لفرض حزمة جديدة من العقوبات.
 
وصباح الإثنين شاهد مراسل وكالة "فرانس برس" مساعد ممثل التجارة الأميركية جيري غيريش يغادر فندقه الواقع على مقربة من السفارة الأميركية في العاصمة الصينية.
الإعلان
 
ولم يدل المفاوض الأميركي بأي تصريح للصحافيين في مستهلّ نهاره الطويل في بكين حيث من المفترض أن يعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين صينين. 
 
ومن المفترض أن يجري غيريش محادثات تمهيدية مع المسؤولين الصينيين بانتظار وصول رئيسه ممثل التجارة الأميركية روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.
 
وسيعقد لايتهايزر ومنوتشين الخميس والجمعة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء ليو هي وحاكم البنك المركزي الصيني يي غانغ.
 
وترتدي هذه المباحثات أهمية قصوى لأنّ فشلها يعني استئناف حرب الرسوم الجمركية التي لا تهدّد الاقتصادين الأميركي والصيني فحسب بل نمو الاقتصاد العالمي باكمله.
إقرأ أيضاً