23 نيسان 2019 - 12:59
Back

السفير اللبناني في السعودية يعلن بدء تقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجالية في المنطقة الشرقية

جاء قرار السفارة استجابة لما كان يعانيه أكثر من 30 ألف لبناني خلال السنوات الماضية Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية,لبنان,جاء قرار السفارة استجابة لما كان يعانيه أكثر من 30 ألف لبناني خلال السنوات الماضية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن السفير اللبناني في السعودية فوزي كبارة بدء تقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجالية اللبنانية المقيمين في المنطقة الشرقية.

وتوجه السفير لأبناء الجالية خلال زيارته إلى المنطقة الشرقية أمس الاثنين بالقول: "إن السفارة اللبنانية ستوفد موظفا صباح أول خميس من كل شهر، إبتداءً من شهر آيار المقبل ليتابع المعاملات القنصلية كافةً (بإستثناء الوكالات حالياً، لأن لديها وضع خاص). وسوف يَتخّذ من قاعة الاجتماعات في فندق الكامبينسكي العثمان مركزاً له.
الإعلان

وجاء قرار السفارة هذا استجابة لما كان يعانيه أكثر من 30 ألف لبناني خلال السنوات الماضية من غياب للخدمات القنصلية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

ولفت كبارة إلى أن هذه الخدمة ما كانت لتتم لولا التجاوب المطلق من وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية وأمينها العام السفير هاني شميطلي الذي بادر مشكوراً بالموافقة الفورية على هذا المطلب المنطقي والمُحِقّ لتسهيل أمور الجالية. 

ورفع كبارة بهذه المناسبة شكره إلى وزارة الخارجية السعودية على حسن استجابتها وسرعة موافقتها على هذه الترتيبات العمليّة، وأعرب عن أمله في أن يُتّخذ قرار بإنشاء قنصليات عامة بالمنطقة الشرقية في المستقبل القريب. 

كما أعرب كبارة عن ثقته بمواصلة مسيرة الإصلاح في لبنان، وعن تفاؤله بتحسن الأوضاع الاقتصادية في المستقبل القريب، وبقدرة لبنان على الاستفادة من قروض وهبات مؤتمر سيدر.
 
 
 
 
إقرأ أيضاً