24 نيسان 2019 - 17:25
Back

مبعوث أميركي: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط لا تتضمن اتحادا أردنيا فلسطينيا

جيسون غرينبلات: الملك عبد الله والأردن حليفان قويان للولايات المتحدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار فلسطين,الاردن,جيسون غرينبلات: الملك عبد الله والأردن حليفان قويان للولايات المتحدة
episodes
مبعوث أميركي: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط لا تتضمن اتحادا أردنيا فلسطينيا
Lebanon News
استغل أحد القائمين على إعداد خطة أميركية ترمي إلى إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ولا تزال طي الكتمان منصة "تويتر" مرة أخرى للكشف عن عنصر آخر لا تشمله الخطة، ألا وهو اتحاد يضم كذلك الأردن المجاور.
 
وكان جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب للشرق الأوسط قال يوم الجمعة على تويتر "هذا كذب"، ردا على ما قال إنها تقارير أشارت إلى أن المقترح سيضم جزءا من صحراء سيناء المصرية إلى قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).
الإعلان
  
ونفى غرينبلات الأربعاء أن الخطة تتضمن إقامة اتحاد بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية التي تحظى بحكم ذاتي محدود في الضفة الغربية المحتلة.
 
وقال غرينبلات على تويتر "الملك عبد الله والأردن حليفان قويان للولايات المتحدة. شائعات أن رؤيتنا للسلام تتضمن اتحادا بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية أو أن الرؤية تسعى لأن يكون الأردن وطنا للفلسطينيين غير صحيحة. من فضلكم لا تنشروا الشائعات".
 
وكان كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، أحد القائمين أيضا على إعداد مقترح السلام، قال الثلاثاء إن الخطة ستُعلن بعد شهر رمضان الذي ينتهي في حزيران.
إقرأ أيضاً