28 نيسان 2019 - 15:23
Back

وفاة السناتور ريتشارد لوغار الذي ناصر قضية منع الانتشار النووي على مدى 36 عاما

وفاة السناتور الاميركي السابق ريتشارد لوغار Lebanon, news ,lbci ,أخبار ريتشارد لوغار, مجلس الشيوخ الأميركي, LBCI, سناتور اميركي,اميركا,وفاة السناتور الاميركي السابق ريتشارد لوغار
episodes
وفاة السناتور ريتشارد لوغار الذي ناصر قضية منع الانتشار النووي على مدى 36 عاما
Lebanon News
توفي السناتور الجمهوري ريتشارد لوغار الذي ناصر قضية منع الانتشار النووي على مدى 36 عاما قضاها في مجلس الشيوخ الأميركي الأحد عن 87 عاما. 
 
وبحسب مركز لوغار وهو مؤسسة غير هادفة للربح مقرها واشنطن، فإن لوغار توفي في فراشه بمعهد إينوفا فيرفاكس لأمراض القلب والأوعية الدموية في ولاية فرجينيا بسبب مضاعفات صحية.
الإعلان
 
وبدأ لوغار، وهو أستاذ جامعي اشتهر بالحرص على تحصيل العلم واعتدال السلوك، حياته السياسية رئيسا لبلدية انديانابوليس من عام 1968 وحتى 1975 قبل أن ينتقل إلى مجلس الشيوخ ويبقى لفترة طويلة من عام 1977 وحتى عام 2013 ليصبح السناتور الذي أمضى أطول فترة على الإطلاق من ولاية إنديانا.
 
وكان لوغار صوتا جمهوريا مؤثرا في مجال السياسة الخارجية، وشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وتولى أيضا رئاسة لجنة الزراعة.
 
وحاول الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة عام 1996 لكنه فشل.
 
وانتهت حياة لوغار السياسية عندما حاول عام 2012 الفوز بفترة مدتها ست سنوات في مجلس الشيوخ للمرة السابعة لكنه هُزم أمام مرشح من الحزب الجمهوري حظي بدعم حركة حزب الشاي المحافظة لم يرق لها رغبة لوغار في إيجاد حلول وسط غير حزبية للعديد من القضايا.
 
وركز لوغار خلال وجوده بمجلس الشيوخ على قضية الحد من انتشار الأسلحة النووية على مستوى العالم. وكان أعظم إنجازاته، بمساعدة السناتور الديمقراطي سام نن، هو صياغة قانون سمح للولايات المتحدة بدفع أموال من أجل تفكيك الأسلحة النووية في الاتحاد السوفيتي السابق والقضاء عليها إضافة إلى الأسلحة الكيميائية والبيولوجية. 
إقرأ أيضاً