28 نيسان 2019 - 23:39
Back

انتخاب خمسة انفصاليين كاتالونيين مسجونين نواباً

تمّ انتخاب خمسة انفصاليّين كاتالونيّين محتجزين ويخضعون للمحاكمة في مدريد نوّابًا Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات, كاتالونيا,اسبانيا,تمّ انتخاب خمسة انفصاليّين كاتالونيّين محتجزين ويخضعون للمحاكمة في مدريد نوّابًا
episodes
انتخاب خمسة انفصاليين كاتالونيين مسجونين نواباً
Lebanon News
تمّ انتخاب خمسة انفصاليّين كاتالونيّين محتجزين ويخضعون للمحاكمة في مدريد لدورهم بمحاولة انفصال كاتالونيا عام 2017، نوّابًا يوم الأحد في الانتخابات الإسبانيّة التي فاز بها الاشتراكيّون.
      
ومن بين هؤلاء نائب رئيس حكومة كاتالونيا السّابق أوريول خونكيراس، المتّهم الرّئيسي في المحاكمة التي بدأت في 12 شباط. وهو يُواجه عقوبةً بالحبس قد تصل إلى 25 عامًا في حال إدانته بالتمرّد وإساءة استخدام الأموال العامّة في استفتاء العام 2017. 
الإعلان
     
وانتُخب خونكيراس نائبًا بصفته زعيمًا لحزب "اليسار الجمهوري" الكاتالوني، بينما انتُخب المسؤول السّابق عن العلاقات الخارجيّة في حكومة كاتالونيا راوول روميفا سيناتورًا.
     
كما تمّ انتخاب ثلاثة معتقلين انفصاليّين آخرين هم يوردي سانشيز ويوردي تورول وجوسيب رول. وهم أعضاء في حزب "معًا من أجل كاتالونيا".
 
زعيم الحزب الشعبي المحافظ في إسبانيا يقول إنه سيقود المعارضة
 
وكان زعيم الحزب الشعبي المحافظ في إسبانيا قد أعلن إن حزبه سيمثل قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان لحزب بيدرو سانتشيث الاشتراكي.
 
وفي تغريدة على تويتر بعد الانتخابات البرلمانية التي أجريت يوم الأحد وخسر فيها الحزب الشعبي أكثر من نصف مقاعده البرلمانية، قال بابلو كاسادو :"إن الحزب سيقود المعارضة بمسؤولية ويعمل على تحسين الأمور التي لم نحسن أداءها".
 
إقرأ أيضاً