02 أيار 2019 - 06:45
Back

مسؤولون أفغان يدعون لوقف إطلاق النار مع انتهاء اجتماع كبير حول السلام

مسؤولون أفغان يدعون لوقف إطلاق النار... Lebanon, news ,lbci ,أخبار افغانستان, طالبان,اتفاق سلام,مسؤولون أفغان يدعون لوقف إطلاق النار...
episodes
مسؤولون أفغان يدعون لوقف إطلاق النار مع انتهاء اجتماع كبير حول السلام
Lebanon News
دعا مسؤولون أفغان لوقف إطلاق للنار في البلد مع انتهاء اجتماع كبير حول السلام تم تنظيمه في كابول بمشاركة آلاف من كبار الموفدين، لمناقشة جهود التوصل إلى اتفاق سلام مع حركة طالبان.
 
وتوجه نحو ثلاثة آلاف شخص من وجهاء القبائل والشخصيات الدينية والسياسيين وغيرهم من أعضاء المجتمع المدني من جميع أنحاء أفغانستان الإثنين إلى كابول للمشاركة في اجتماعات المجلس الكبير، وسط إجراءات أمنية متشددة، لمناقشة جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق سلام مع حركة طالبان.
الإعلان
 
ودُعي أكثر من ثلاثة آلاف شخص إلى هذا الاجتماع الذي يوصف بأنه الأوسع في تاريخ أفغانستان الحديث لمحاولة وضع الشروط المحتملة التي يمكن أن يقبلوا فيها تسوية سلمية مع طالبان. 
 
أما طالبان نفسها، التي لا تشارك في هذا الاجتماع، فقد بدأت الأربعاء جولة جديدة في قطر من محادثات السلام مع الولايات المتحدة، في إطار المساعي لإنهاء أطول حرب تشارك فيها الولايات المتحدة.
 
وفيما لا يتوقع ان تعلن النتائج الكاملة للقمة قبل الجمعة، أعرب عدد من قادة القبائل عن رغبتهم في الوقف الفوري للعنف الذي استمر في ارجاء البلاد على الرغم من عقد عدة قمم للسلام.
 
     


 
     
 
إقرأ أيضاً