15 أيار 2019 - 14:03
Back

بعد حادثة السفن قبالة ساحل الإمارات... قرقاش: ملتزمون خفض التصعيد في منطقة الخليج

هكذا علقت الامارات على حادثة تعرض أربع سفن لعمليات "تخريبية" قبالة ساحل الامارات Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, انور قرقاش,الامارات,هكذا علقت الامارات على حادثة تعرض أربع سفن لعمليات "تخريبية" قبالة ساحل الامارات
episodes
بعد حادثة السفن قبالة ساحل الإمارات... قرقاش: ملتزمون خفض التصعيد في منطقة الخليج
Lebanon News
أكّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في لقاء مع صحافيين في دبي أن بلاده ملتزمة خفض التصعيد في منطقة الخليج بعد واقعة تعرض أربع سفن لعمليات "تخريبية" قبالة ساحل الامارات.
 
وقال قرقاش "نحن ملتزمون بخفض التصعيد، وبالسلام والاستقرار وعلينا ان نلزم الحذر والا نطلق الاتهامات"، مضيفا "لقد دعونا دائما لضبط النفس وسنبقى ندعو إلى ذلك".
الإعلان
 
لكنه اعتبر في الوقت نفسه أن "الوضع صعب بسبب التصرف الايراني وهذا التصرف أدى إلى أوضاع صعبة"، داعيا إيران إلى تغيير سياساتها الاقليمية، وأوضح انه "من مصلحتنا أن نرى إيران تتصرف كدولة طبيعية".
 
وقال قرقاش: "نشعر بالقلق من سياسة إيران في المنطقة والإمارات ستظل تتصرف كعضو في المجتمع الدولي وستلتزم الحذر والاعتدال".
 
ولفت الى ان "اتفاق ستوكهولم لا يزال أفضل خيار لدينا لكن الحوثيين في اليمن يعطلون تنفيذه"، معربا عن قلقهم من "الهجوم الحوثي على السعودية".
 
وأعلن ان الامارات سلمت رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن تخريب ناقلات النفط قبالة الفجيرة.
 
وتعرضت أربع سفن بينها ناقلتا نفط سعوديتان لأضرار في "عمليات تخريبية" قبالة الامارات، لم تتضح تفاصيلها بعد.
 
وفي سياق آخر، رأى قرقاش ان الحوار مع إسرائيل هو شيء إيجابي، قائلا: "ندعم المشاركة الأميركية في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية".
 
واكد انهم "يريدون أن يروا دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية"، لافتا الى ان الحوار مع إسرائيل لا يعني أننا نتفق معهم سياسيا.
 
وتطرق قرقاش الى ملف ليبيا، الذي لفت الى ان القائد العسكري الليبي خليفة حفتر لم يتشاور مع الإمارات قبل تحركه نحو العاصمة الليبية طرابلس.
 
وقال قرقاش للصحفيين إن طرابلس لا تزال خاضعة لسيطرة فصائل تضم "بلطجية وعصابات". 
 
 
إقرأ أيضاً