16 أيار 2019 - 16:11
Back

اختتام مباحثات في عمان بين طرفي النزاع في اليمن حول ادارة مرافىء البلاد

اجتمعت الأطراف اليمنية في عمان من 14 الى 16 أيار الحالي لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, المرافىء, اليمن,الامم المتحدة,اجتمعت الأطراف اليمنية في عمان من 14 الى 16 أيار الحالي لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة
episodes
اختتام مباحثات في عمان بين طرفي النزاع في اليمن حول ادارة مرافىء البلاد
Lebanon News
اعلنت الأمم المتحدة في بيان الخميس إن اجتماعات "بناءة" لطرفي النزاع في اليمن عقدت في عمان طيلة ثلاثة أيام، وتركزت حول إدارة عائدات الموانئ اليمنية الواقعة على البحر الأحمر بعد موافقة الحوثيين على الانسحاب من هذه المنشآت.
 
وبحسب البيان، الذي تلقت فرانس برس نسخة عنه "اجتمعت الأطراف اليمنية في عمان من 14 الى 16 أيار الحالي لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة".
الإعلان
 
وجاء في البيان : "الاجتماعات جرت برعاية مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، وبحضور البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي. ونقاشات صريحة وبناءة دارت بين الطرفين والجهات المشاركة بخصوص المقترحات المطروحة لتفعيل البنود الإقتصادية لاتفاق الحديدة".
 
ولم يتحدث البيان عن نتائج هذه الإجتماعات المغلقة لكنه أكد أن "مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن سيستمر بالتواصل مع الاطراف اليمنية لاستكمال هذه النقاشات للمضى قدما في تنفيذ الاتفاق". 
     
إقرأ أيضاً