26 أيار 2019 - 09:10
Back

اختتام فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي... ونادين لبكي توزع الجوائز (صور)

انتهاء فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, نادين لبكي, السينما, مهرجان كان,كان,انتهاء فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي...
episodes
اختتام فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي... ونادين لبكي توزع الجوائز (صور)
Lebanon News
انتهت فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي ليل أمس، حيث وزعت جوائز المسابقة الرسمية، وفي 24 من الشهر الحالي وزعت جوائز فئة "نظرة ما" التي كانت تترأس لجنة تحكيمها المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي.
 
وتحدثت لبكي في افتتاح الحفل متوجهة الى المخرجين المشاركين بقولها "انها تشعر تماماً ما يشعرون به اذ هي كانت في موقفهم اكثر من مرة على مدار السنين السابقة في هذا المهرجان وتشعر بتوترهم، بالأحلام التي ممكن ان تراود مخرج قبل وبعد صناعة فيلمه، بالخوف الذي يتشاركه المخرج وفريق عمله في هذه اللحظات".
الإعلان
 
ووزعت لبكي الجوائز على مخرجين عالميين مثل برونو دومون عن فيلمه "جان" (تنويه لجنة التحكيم)، وقدمت جائزة افضل ممثلة لكيارا مستروياني (ابنة مرشيلوا مستروياني وكاترين دي نوف) عن فيلم "غرفة 212" للمخرج كريستوف اونوريه، اما الجائزة الكبرى لفئة "نظرة ما" فكانت للمخرج الجزائري الأصل كريم اينوز عن فيلم "حياة أوريديس غوسمايو الخفية".
 
كيارا مستروياني
 
المخرج الجزائري الأصل كريم اينوز
 
الى ذلك، كانت جائزة لجنة التحكيم من نصيب الفيلم الإسباني " عندما تأتي النار" – لأوليفر لاكسي، وجائزة أفضل اخراج للروسي كنتمير بلاغوف عن فيلم "بينبول" وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم حرية لألبير سيرا (فرنسا) ونال كل فيلم "زوجة أخي" للمخرجة الكندية منية شكري و"الصعود" للمخرج الإيطالي مايكل انجلو كوفينو (الولايات المتحدة) ما يسمى بالـ Coup de Coeur.
 
وفي حفل توزيع جوائز المسابقة الرسمية، حيث فاز الفيلم الكوري "بارازيت" من اخراج يون هو بونج بالسعفة الذهبية والفيلم الفلسطيني "لا بد ان تكون هي الجنة" للمخرج اليا سليمان بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد وتنويه لجنة التحكيم، قدمت لبكي جائزة السعفة الذهبية للفيلم القصير "المسافة التي بيننا والسماء" للمخرج اليوناني فاسيليس كيكاتوس. 
 
جائزة السعفة الذهبية للفيلم القصير "المسافة التي بيننا والسماء" 
 
إقرأ أيضاً