07 حزيران 2019 - 05:54
Back

حزب بريكست يفشل في الحصول على أول مقعد برلماني له في انتخابات فرعية

هذه النتيجة تعتبر انتكاسة لحزب بريكست الذي أسسه فاراج المشكك بالاتحاد الأوروبي قبل بضعة أشهر Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, بريكست, بريطانيا,لندن,هذه النتيجة تعتبر انتكاسة لحزب بريكست الذي أسسه فاراج المشكك بالاتحاد الأوروبي قبل بضعة أشهر
episodes
حزب بريكست يفشل في الحصول على أول مقعد برلماني له في انتخابات فرعية
Lebanon News
فشل حزب بريكست المناهض للاتحاد الأوروبي والذي أسسه نايجل فاراج في الفوز بأول مقعد له في البرلمان البريطاني إثر هزيمته أمام حزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة، في انتخابات فرعية حاسمة كما أظهرت النتائج الجمعة.
 
وجاء الاقتراع في مدينة بيتربورو بشرق انكلترا بعد أن شغر مقعد النائبة فيونا اوناسانيا، التي عزلها الناخبون، في أعقاب سجنها على خلفية الكذب بشأن مخالفة تجاوز السرعة أثناء القيادة.
الإعلان
 
وحل مرشح حزب بريكست، مايك غرين وهو مقاول محلي، في المركز الثاني مع قرابة 29 بالمئة من الاصوات، خلف مرشحة العمال ليزا فوربس، وحل حزب المحافظين في المرتبة الثالثة بحصوله على 21 بالمئة من الأصوات، يليه الليبراليون الديموقراطيون مع 12 بالمئة.
 
وتعتبر هذه النتيجة انتكاسة لحزب بريكست -- الذي أسسه فاراج المشكك بالاتحاد الأوروبي قبل بضعة أشهر -- والذي تصدر الانتخابات الأوروبية في أيار، مع 31.6 بالمئة من أصوات المقترعين.
 
وسعى الحزب للاستفادة من ذلك الزخم ومن استياء الناخبين من الحزبين الرئيسيين، المحافظين والعمال، اللذين تشاركا تاريخيا مقعد بيتربورو.
إقرأ أيضاً