13 حزيران 2019 - 16:06
Back

بومبيو: إيران مسؤولة عن استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان

بومبيو اعتبر أنّ هدف إيران من هذه الهجمات هو منع النفط من عبور مضيق هرمز Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, مايك بومبيو, الخليج, بحر عمان, ايران,اميركا,بومبيو اعتبر أنّ هدف إيران من هذه الهجمات هو منع النفط من عبور مضيق هرمز
episodes
بومبيو: إيران مسؤولة عن استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان
Lebanon News
أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أنّ إيران "مسؤولة" عن استهداف ناقلتي نفط في بحر عُمان الخميس بعد شهر من استهداف أربع سفن، بينها ثلاث ناقلات نفط، قبالة سواحل الإمارات.
 
وقال بومبيو في تصريح أمام الصحافيين في واشنطن إنّ "حكومة الولايات المتحدة تعتبر أنّ جهورية إيران الإسلامية مسؤولة عن هجومي اليوم في بحر عمان".
الإعلان
 
ولفت الى ان اتهاماته تستند إلى جملة من الأسانيد هي: معلومات جمعتها أجهزة الاستخبارات و"الأسلحة التي استخدمت" في الهجومين والهجمات السابقة التي استهدفت سفن شحن في المنطقة واتهمت واشنطن طهران بالوقوف خلفها، وواقع أنّ أيّاً من الجماعات الموالية لإيران في المنطقة ليس لديه وسائل "على هذا القدر من التطوّر".
 
واعتبر الوزير الأميركي أنّ هدف إيران من هذه الهجمات هو منع النفط من عبور مضيق هرمز.
 
وتعرّضت ناقلتا نفط الخميس في بحر عمان لهجومين ما أدّى لاشتعال النيران فيهما وإجلاء طاقميهما، في تطوّر جديد يزيد التوترات في المنطقة التي تعيش منذ أسابيع على وتيرة التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران. 
إقرأ أيضاً