28 حزيران 2019 - 15:20
Back

وزير الخارجية الإيطالي: حفتر "محاور لا يمكن تجاهله" في الأزمة الليبية

هذا ما اعلنه وزير الخارجية الإيطالي عقب لقائه في روما مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, ايطاليا, روما,ليبيا,هذا ما اعلنه وزير الخارجية الإيطالي عقب لقائه في روما مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة
episodes
وزير الخارجية الإيطالي: حفتر "محاور لا يمكن تجاهله" في الأزمة الليبية
Lebanon News
اعتبر وزير الخارجية الإيطالي إنزو موافيرو أنّ المشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، هو "محاور لا يمكن تجاهله"" في الأزمة التي تتخبّط فيها ليبيا منذ سنوات والتي انفجرت قبل أشهر حرباً بين قوات حفتر وقوات الحكومة المعترف بها دولياً ومقرّها طرابلس.
 
وقال موافيرو عقب لقائه في روما مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة إنّ "المشير حفتر هو طرف أساسي في السيناريو الليبي ومُحاور لا يمكن تجاهله. في النزاعات أنت لا تختار خصومك، حتّى وإن كنت أحياناً تفضّل لو كانوا أشخاصاً آخرين".
الإعلان
 
وخلال مؤتمر صحافي مشترك، قال وزير الخارجية الإيطالي: "إذا كنت في طرابلس، فإنّ من يواجهك هو المشير حفتر، وبالتالي عليك أن تتعامل مع الواقع كما هو".
 
وعقد الوزير الإيطالي والمبعوث الأممي مؤتمرهما الصحافي عقب مشاركتهما في مؤتمر حضره ممثلو الدول الستّ المعنية بالملف الليبي وهي إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا ومصر والإمارات العربية المتحدة. 
إقرأ أيضاً