10 تموز 2019 - 10:09
Back

رئيس الاحتياطي الفدرالي يحذر من تأثير الخلافات التجارية على الاقتصاد الأميركي

ماذا جاء في خطاب رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الاحتياطي الفدرالي الأميركي, الاقتصاد,جيروم باول,ماذا جاء في خطاب رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي؟
episodes
رئيس الاحتياطي الفدرالي يحذر من تأثير الخلافات التجارية على الاقتصاد الأميركي
Lebanon News
حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي الأربعاء من انعكاسات الخلافات التجارية والقلق على آفاق النمو العالمي على الاقتصاد الأميركي، مؤكدا استعداد عدد من أعضاء اللجنة النقدية في هذه المؤسسة التي تقوم بمهام المصرف المركزي لاتباع سياسة نقدية أقل تشددا.
 
وفي خطاب يفترض أن يلقيه في الكونغرس، أشار جيروم باول الذي يتعرض لضغوط الأسواق والبيت الأبيض لخفض معدلات الفائدة إلى "القلق من ضعف النمو العالمي" و"الغموض المرتبط بالخلافات التجارية" اللذين يمكن أن "يؤثرا على الاقتصاد الأميركي".
الإعلان
 
واعترف بأن "كثيرين" من أعضاء اللجنة النقدية في الاحتياطي الفدرالي "بدوا مستعدين" للنظر في "سياسة نقدية أقل تشددا" في الاجتماع الأخير الذي عقد في 19 حزيران وترك معدلات الفائدة بلا تغيير.
 
وكان عضو واحد في اللجنة النقدية صوت ضد قرار الإبقاء على معدلات الفائدة بلا تغيير في أول معارضة يواجهها باول منذ توليه المؤسسة الجماعية التي تقرر السياسة النقدية للبلاد.
 
وأشار باول إلى أن التضخم يراوح مكانه.
 
لكن رئيس الاحتياطي الفدرالي الذي تحدث عن خطر تباطؤ يمكن أن يبرر خفض معدلات الفائدة وقائيا، امتنع عن ذكر أي موعد لذلك.
إقرأ أيضاً