05 آب 2019 - 23:24
Back

كوريا الشمالية تطلق قذائف جديدة... وتهدد بالبحث عن "طريق جديد"

كوريا الشمالية أطلقت سلسلة من الصواريخ منذ أن اتفق زعيمها مع ترامب على إحياء المحادثات المتعثرة بشأن نزع السلاح النووي Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, كوريا الجنوبية,كوريا الشمالية,كوريا الشمالية أطلقت سلسلة من الصواريخ منذ أن اتفق زعيمها مع ترامب على إحياء المحادثات المتعثرة بشأن نزع السلاح النووي
episodes
كوريا الشمالية تطلق قذائف جديدة... وتهدد بالبحث عن "طريق جديد"
Lebanon News
اعلن جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين لم يتم تحديدهما إلى البحر قبالة ساحلها الشرقي الثلاثاء، في الوقت الذي احتجت فيه وزارة خارجية بيونغ يايغ على تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية معتبرة أنها تنتهك اتفاقات دبلوماسية.
 
وأطلقت كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ منذ أن اتفق زعيمها كيم جونغ أون مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اجتماع في 30 حزيران على إحياء المحادثات المتعثرة بشأن نزع السلاح النووي.
الإعلان
 
وهون ترامب من شأن التجارب قائلا إنها لا تنتهك اتفاقا بينه وبين كيم، لكن المحادثات لم تستأنف بعد، وقال مسؤول رفيع المستوى في إدارة ترامب "نواصل مراقبة الموقف ونتشاور عن قرب مع حلفائنا الكوريين الجنوبيين واليابانيين".
 
وفي سول، اعلنت كو مين جونغ المتحدثة باسم مكتب الرئاسة إن وزير الدفاع ورئيسي مكتب الأمن القومي ووكالة المخابرات الوطنية يجتمعون لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية مقذوفات قصيرة المدى.
 
ولفتت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية الى إن المقذوفات حلقت لمسافة 450 كيلومترا وبلغ ارتفاعها 37 كيلومترا.
إقرأ أيضاً