10 آب 2019 - 00:32
Back

مشرعون أميركيون يعارضون ترامب بشأن تقليص محتمل للمساعدات الخارجية

معارضة لترامب بشأن تقليص محتمل للمساعدات الخارجية Lebanon, news ,lbci ,أخبار دونالد ترامب,كونغرس,معارضة لترامب بشأن تقليص محتمل للمساعدات الخارجية
episodes
مشرعون أميركيون يعارضون ترامب بشأن تقليص محتمل للمساعدات الخارجية
Lebanon News
عبر أعضاء بارزون بالكونغرس الأميركي معنيون بالسياسة الخارجية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن معارضتهم العلنية لمراجعة أمرت بها إدارة الرئيس دونالد ترامب للمساعدات الخارجية التي يخشى معارضون من أن تقود إلى تقليص حاد للمخصصات المالية لبرامج الصحة وحفظ السلام وغيرهما.

وحث رئيسا وكبار أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية والشؤون الخارجية بمجلسي الشيوخ والنواب مسؤولي مكتب الإدارة والميزانية التابع لترامب بإتاحة الأموال التي تصل إلى أربعة مليارات دولار على الفور.
الإعلان

وكانت السياسة الخارجية، ومنها علاقات ترامب الوثيقة بالسعودية، علاوة على خطط سحب القوات الأميركية من سوريا وتقليص المساعدات لأمريكا الوسطى، نقطة خلاف بين الرئيس والكونغرس حتى مع الجمهوريين الموالين له في العادة.

وقال الأعضاء في رسالة إلى ميك مولفاني مدير مكتب الإدارة والميزانية وراسل فوت القائم بأعمال مدير المكتب "هذه الأموال التي خصصها الكونغرس ووقع عليها الرئيس لتصبح قانونا عقب مفاوضات مطولة بين الحزبين ضرورية لتعزيز القيادة الأميركية العالمية وضمان سلامة الشعب الأميركي".
إقرأ أيضاً